حمص: اشتباكات بين داعش والنظام للتقدم في حقل الشاعر النفطي

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

هاني خليفة – حمص

دارت اشتباكات عنيفة، اليوم، بين تنظيم الدولة الإسلامية #داعش وقوات النظام في محيط #حقل_شاعر النفطي بريف #حمص الشرقي، في محاولة من الأخيرة السيطرة على الحقل، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي سليمان الأحمد لموقع الحل، إن “المواجهات المستمرة منذ أمس وحتى اللحظة، أسفرت عن مقتل عشرة عناصر وجرح آخرين على الأقل من قوات النظام، كما قتل ثلاثة عناصر وجرح آخرون من التنظيم، مؤكدا عدم تحقيق القوات المهاجمة أي تقدم باتجاه الحقل”.

وأضاف الناشط أن “الاشتباكات تتزامن مع شن الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام أكثر من 25 غارة، على مناطق سيطرة التنظيم في ريف حمص الشرقي، والتي أسفرت عن دمار واسع بالممتلكات”، في حين رجح ناشطون من المنطقة أن قوات النظام شنت حملة عسكرية من أجل السيطرة على مدينة #السخنة أكبر وآخر معاقل التنظيم بريف حمص الشرقي.

وفي ريف حمص الشمالي، ألغى، اليوم، مكتب الأوقاف في منطقة #الحولة الخاضعة لسيطرة المعارضة،#صلاة_الجمعة في كافة جوامع المنطقة، نظرا للتصعيد العسكري من قصف جوي ومدفعي على المنطقة  وحفاظا على أرواح المسلمين، وذلك عبر بيان مطبوع نشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/aA3vg
المزيد