مصادر للحل: النظام يستعين بفوج حيدريون وجيش التحرير الفلسطيني في معارك درعا

مصادر للحل: النظام يستعين بفوج حيدريون وجيش التحرير الفلسطيني في معارك درعا

محمد عمر -درعا

كشفت مصادر خاصة لموقع الحل، أن النظام السوري “استعان بفوج حيدريون، ومجوعات من #جيش_التحرير_الفلسطيني لمساندة قواته في حي #المنشية بمدينة “درعا”.

وقال عبد الرحمن الخطيب (أحد شهود العيان من المنطقة)، لموقع الحل، إن “تعزيزات عسكرية وصلت خلال الايام الماضية لقوات النظام بمدينة درعا، حيث قدمت مجموعات من فوج حيدريون (التابع لـ #حزب_الله اللبناني)، ومجموعات أخرى من جيش التحرير الفلسطيني، وذلك بهدف إيقاف التقدم المستمر لفصائل المعارضة ومساندة القوات النظامية”.

وأضاف المصدر: “فور وصول هذه التعزيزات انتشرت في عدد من نقاط المواجهة مع مقاتلي المعارضة داخل المعارضة، حيث يبيتون بالقرب من بنايات السكن الشبابي في منطقة الضاحية”.

وكان عشر عناصر من مقاتلي حزب الله اللبناني قتلوا قبل حوالي شهر، بالقرب من حاجز السيرتيل بحي المنشية “ما دفع مقاتلي الحزب للانسحاب من المعركة”، وفق المصدر.

يشار إلى أن فصائل المعارضة المنضوية بغرفة عمليات #البنيان_المرصوص، كانت قد أعلنت في 12 من شهر شباط الماضي، عن بدء معركة “الموت ولا المذلة”، التي تهدف لاستعادة السيطرة على كامل حي المنشية، حيث بات مقاتلوا المعارضة يسيطرون على مايقارب 85% من مساحة الحي، الذي يعد أكبر أحياء مدينة درعا.

شاركها على ...
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية