دير الزور: قوات النظام تصادر حصصاً غذائية أثناء توزيعها على الأطفال.. وتبيعها بأسعار مرتفعة

دير الزور: قوات النظام تصادر حصصاً غذائية أثناء توزيعها على الأطفال.. وتبيعها بأسعار مرتفعة

حمزة فراتي – ديرالزور

قامت مجموعة من قوات النظام، مساء أمس، باقتحام مركز لتوزيع المعونات الغذائية على الأطفال في إحدى المدارس الابتدائية بداخل الأحياء المحاصرة، الواقعة تحت سيطرتها، ومصادرة حصص غذائية مخصصة للأطفال.

وقالت منى الحسن (من سكان حي القصور) لموقع الحل إن “مجموعة من عناصر النظام، اقتحمت مدرسة خولة بنت الأزور الابتدائية داخل الحي، أثناء قيام عناصر #الهلال_الأحمر بتوزيع مادة زبدة الفستق والبسكويت وبعض المنظفات على الأطفال داخل المدرسة، ليقوموا بالاستيلاء على معظم هذه الحصص أمام أعين الجميع، ولم يستطع أحد منعهم لأنه سيعرض نفسه للاعتقال والمحاسبة”، على حد قولها.

أضافت الحسن أن “معظم الحصص التي سرقوها، قاموا بعرضها للبيع في شارع الوادي بحي الجورة، وبأسعار مرتفعة جداً على الأهالي، ولم تقم منظمة الهلال الأحمر، التي تدعي الحيادية، بعمل أي شيء تجاه هذا التصرف”، بحسب وصفها.

إلى ذلك، قامت قوات النظام، بضرب واعتقال رجل مسن في شارع الوادي “لأنه شتمهم ونعتهم باللصوص، أثناء بيعهم للحصص المسروقة”، وفق المصدر.

الجدير بالذكر أن أغلب المساعدات الإنسانية التي تقدم عن طريق الإسقاط المظلي على الأحياء المحاصرة بدير الزور تقوم قوات النظام باستلامها وتوزيعها على عناصرها والمليشيات التابعة لها وماتبقى يتم بيعه للأهالي بأسعار مرتفعة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.