لليوم الثالث: اشتباكات بين الوحدات والجيش التركي قرب الحدود.. وخروج محطة مياه رئيسية عن الخدمة

لليوم الثالث: اشتباكات بين الوحدات والجيش التركي قرب الحدود.. وخروج محطة مياه رئيسية عن الخدمة

جوان علي – القامشلي

استهدف الجيش التركي فجر اليوم عدة مواقع لـ #وحدات_حماية_الشعب على الشريط الحدودي بين مدينتي #عامودا و #الدرباسية، ما أدى إلى نزوح الأهالي من عدة قرى، في حين خرجت إحدى المحطات الرئيسية لضخ مياه، والتي تغذي عدة مدن في مناطق #الإدارة_الذاتية، عن الخدمة بعد استهداف الجيش التركي لها بعدة قذائف.

عبد القهار شيخ محمد (من أهالي قرية خرزي فوقاني) أكد لموقع الحل سقوط عدة قذائف صباح اليوم من الجانب التركي على أطراف القرية، دون أن تخلف أية أضرار. لافتاً إلى إن “آليات الجيش التركي قامت بإطلاق رشقات من الرصاص فوق رؤوس الأهالي، ما تسبب بحالة هلع نزح بعدها أهالي القرية باتجاه القرى الجنوبية”.

شيخ محمد أضاف أن “الجيش التركي كان قد استهدف نقطة لوحدات حماية الشعب في قرية حمدون بريف عامودا، في حوالي الساعة 3 والنصف فجراً، دون تسجيل أية خسائر”. مشيراً إلى أن “الهدوء عاد حالياً ويحاول الأهالي العودة إلى قراهم، وذلك ضمن استنفار كامل لوحدات حماية الشعب على كامل الشريط الحدودي”.

وكان استهداف الجيش التركي لمحطة ضخ مياه الشرب في قرية علوك (شرق سري كانيه – رأس العين) في وقت متأخر ليل أمس قد أدى إلى خروجها عن الخدمة، حيث تؤكد مصادر الإدارة الذاتية أنها “تقوم بتغذية عدة مدن كتل تمر و #الحسكة، و #الهول، و #الشدادي”.

وتتحدث وسائل الإعلام المقربة من الإدارة الذاتية عن “تدمير الوحدات 7 بدابات وعدد من الآليات المدرعة، إضافة إلى قتل 17 جندياً أثناء المواجهات في سبعة مواقع، خلال اليومين الماضيين، في أرياف الدرباسية وتل أبيض وعفرين”، على حد وصفها. حيث نشرت أمس عدة مقاطع مصورة تظهر استهداف عدد من الدبابات بصورايخ حرارية قيل أنها “حدثت في أرياف الدرباسية و تل أبيض وعفرين”.

وكان مصادر من الإدارة الذاتية في عفرين قد أكدت أمس لموقع الحل “تدمير الوحدات دبابة تركية بناحية راجو غرب عفرين، وقتل عدد من الجنود أثناء محاولتهم اجتياز الحدود”، بحسب ما ورد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.