حماة: قصف مكثف على كفرزيتا يخرج المشفى التخصصي عن الخدمة

حماة: قصف مكثف على كفرزيتا يخرج المشفى التخصصي عن الخدمة

هاني خليفة – حماة

استهدف الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام، اليوم، بعدة غارات بالصواريخ الفراغية والموجهة، مدينة #كفرزيتا (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي)، ما أدى إلى خروج المشفى التخصصي في المدينة عن الخدمة بشكل كامل ودمار واسع بالممتلكات.

وقال الناشط الإعلامي حسن العلي لموقع الحل، إن “الطيران شن أكثر من 15 غارة على #كفرزيتا منذ الصباح وحتى اللحظة، كما طالت غارات أخرى بلدة #اللطامنة وقرى #معركبة و #لحايا و #لطمين، لافتا إلى أن الغارات أدت إلى خروج #مشفى_كفرزيتا التخصصي بشكل كامل عن الخدمة، بعد أن كان خرج جزئيا قبل حوالي شهر نتيجة قصف مماثل”.

وأضاف الناشط أن “القصف مستمر على معظم مناطق ريف حماة الشمالي منذ أكثر من عشرة أيام ضمن الحملة العسكرية التي تشنها قوات النظام في محاولة منها السيطرة على كامل مناطق المعارضة بالمنطقة، حيث تدور اشتباكات عنيفة لليوم الرابع على التوالي في محيط قرية#المصاصنة إثر محاولة المعارضة السيطرة عليها والتقدم باتجاه مدينة#طيبة_الإمام”.

يشار إلى أن مدينة كفرزيتا وبلدة #للطامنة والقرى المحيطة فيهما تعد خالية من السكان بشكل شبه كامل، نتيجة التصعيد العسكري الأخير على مناطق ريف #حماة، إذ نزح معظمهم باتجاه المخيمات الحدودية والتي تعد مناطق أكثر أمنا، بحسب وصفهم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.