ديرالزور: ضحايا مدنيون بقصف للنظام.. وداعش يعتقل 10 شبان بتهم تتعلق بـ”اللباس وحلاقة الشعر”

ديرالزور: ضحايا مدنيون بقصف للنظام.. وداعش يعتقل 10 شبان بتهم تتعلق بـ”اللباس وحلاقة الشعر”

حمزة فراتي

قُتل رجل وطفل، وجرح آخرون، ليل أمس، جراء قصف مدفعي وصاروخي نفذه النظام السوري على حي الحميدية في #دير_الزور، الواقع تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش).

وقال حسن العمر (من مدينة دير الزور) لموقع الحل إن قوات النظام “استهدفت، ليل أمس، بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، أحياء سيطرة التنظيم بالمدينة، حيث تركز القصف على منازل المدنيين بوسط حي الحميدية، ما أسفر عن مقتل رجل وطفل إضافة لجرح مدنيين آخرين، تزامناً مع اشتباكات عنيفة بين عناصر التنظيم وقوات النظام بأكثر من جبهة قتال في المدينة”.

المصدر أضاف أن طيران النظام الحربي استهدف بأكثر من غارة مناطق الاشتباك بين عناصر التنظيم وقوات النظام في جبهة الرشدية وأطراف الحويقة، مع محاولات شنتها الأخيرة للتقدم والسيطرة على نقاط فقدتها بوقت سابق، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

إلى ذلك، قام طيران النظام الحربي باستهداف مدينة #موحسن بأكثر من غارة بالتزامن مع اشتباكات أيضاً بالقرب من المطار العسكري، حيث اقتصرت الأضرار على المادية فقط، بحسب المصدر ذاته.

وفي سياق مختلف، قام عناصر #الحسبة التابعة للتنظيم بحملة اعتقالات في مدينة #الميادين ، طالت أكثر من عشرة شبان بتهم مختلفة، تتعلق باللباس وحلاقة الشعر.

الجدير بالذكر أن التنظيم يسيطرعلى كافة ريف دير الزوروأجزاء من المدينة ويفرض حصاراً على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة النظام، للعام الثالث على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.