سبعة قتلى وعشرات الجرحى نتيجة قصف النظام الغوطة الشرقية بالصواريخ العنقودية والمدفعية

سبعة قتلى وعشرات الجرحى نتيجة قصف النظام الغوطة الشرقية بالصواريخ العنقودية والمدفعية

ورد مارديني – ريف دمشق 

قتل سبعة مدنيين، بينهم أطفال ونساء، وأصيب آخرون، بقصف جوي وصاروخي ومدفعي للنظام على مدن وبلدات #الغوطة_الشرقية بريف دمشق.

وأفاد الناطق الرسمي للدفاع المدني بريف دمشق، محمود آدم موقع الحل السوري، بأن ‘‘الطيران الحربي التابع للنظام شن عدة غارات جوية بالصواريخ الموجهة، على مدينة #سقبا، بالإضافة إلى غارات بالصواريخ العنقودية المحرمة دولياً، ما أسفر عن مقتل أربعة مدنيين، وإصابة العشرات، معظمهم بحالة خطرة، فضلاً عن دمار كبير في الأحياء السكنية والممتلكات العامة’’ حسب قوله.

وأضاف آدم أن ‘‘قصفاً مماثلاً طال الأحياء السكنية في بلدة #حمورية، ما أسفر عن مقتل امرأة وطفلين، وجرح آخرين تم انتشالهم من تحت أنقاض منازلهم، أغلبهم أطفال ونساء’’ حسب قوله.

ولفت آدم إلى أن ‘‘قوات النظام استهدفت بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون كلا من بلدة #أوتايا و #حرستا و #حزة و #كفربطنا بريف دمشق، ما أسفر عن جرح العشرات من المدنيين، وتم نقلهم إلى النقاط الطبية’’ حسب آدم.

يذكر أن الغوطة الشرقية تعاني من تدهور شديد في الوضع الإنساني، ونقص كبير في الأدوية والمعدات الطبية، عقب إغلاق النظام لجميع الطرقات منذ شهر ونصف، وإطباق الحصار على المدنيين بشكل كبير.