بعد سيطرة النظام على حقل شاعر.. قصف جوي مكثف على ريف حمص الشرقي

بعد سيطرة النظام على حقل شاعر.. قصف جوي مكثف على ريف حمص الشرقي

هاني خليفة – حمص

استهدف الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام، اليوم، بعشرات الغارات، مناطق سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية #داعش في ريف #حمص الشرقي، وذلك بعد سيطرة النظام، أمس، على #حقل_شاعر النفطي، بعد مواجهات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي سليمان الأحمد لموقع الحل، إن “قوات النظام والمجموعات المساندة لها، سيطرت على حقل شاعر، آخر المصادر النفطية لتنظيم داعش، شمال غربي مدينة #تدمر، مؤكدا مقتل أكثر من 20 عنصرا من قوات النظام، في حين قتل خمسة عناصر وجرح آخرون من التنظيم”.

وبيّن الناشط أن “حقل شاعر يعد من أهم وأغزر مصادر النفط والغاز في #سوريا، إذ كان الحقل من أهم مصادر التنظيم النفطية والمادية، حيث كان يعمل على توريد النفط لمعظم مناطق سيطرة التنظيم في سوريا.

وكانت قوات النظام “شنت عدة حملات عسكرية متواصلة ومدعومة بسلاح الجو الروسي، من أجل استعادة حقل شاعر، إذ بات التنظيم يسيطر فقط على خمسة حقول لإنتاج الغاز فقط، وهي المهر، توينان، أراك، الهيل، شمال الحسين والتي لا يستفيد منها، نظرا لأن #الغاز يحتاج لمعدات وتجهيزات خاصة لإنتاجه”.

يشار إلى أن الطيران الروسي والتابع لقوات النظام يستهدف بشكل يومي بأكثر من 25 غارة مناطق سيطرة التنظيم بريف حمص الشرقي، الأمر الذي رجحه ناشطون بأنه بداية حملة عسكرية من أجل السيطرة على مدينة#السخنة آخر وأكبر معاقل #داعش بالريف الشرقي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.