رداً على “مجزرة الشياح”: المعارضة تقصف مقر عمليات النظام بمدينة درعا

رداً على “مجزرة الشياح”: المعارضة تقصف مقر عمليات النظام بمدينة درعا

محمد عمر -درعا

استهدفت فصائل المعارضة المسلحة بعد منتصف ليلة أمس، بصاروخ أرض أرض، مقر عمليات قوات النظام بحي السحاري في مدينة #درعا.

وقال الناشط الإعلامي المعارض أحمد الحوراني لموقع الحل، إن “فصائل المعارضة استهدفت بصاروخ أرض أرض محلي الصنع، بناية الدخان في حي السحاري (الخاضع لسيطرة النظام)، والتي تتخذه الأخيرة مقراً جديداً لعملياتها العسكرية في مدينة درعا، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوفها واحتراق عدد من السيارات العسكرية”.

ولفت المصدر، أن “بناية الدخان أصبحت مقراً للعمليات العسكرية، بعد استهداف فصائل المعارضة مقر العمليات القديم في حي سجنة بصاروخ أرض أرض قبل حوالي عشر أيام، ما أدى لتدميره بالكامل ومقتل وجرح العشرات من قوات النظام بالإضافة لتدمير عدد من الدبابات والعربات الثقيلة”.

يأتي استهداف فصائل المعارضة مقر عمليات النظام داخل مدينة درعا، رداً على “مجزرة #الشياح يوم أمس، والتي راح ضحيتها تسعة قتلى من المدنيين إضافة لعشرات الجرحى، جراء قصف طائرات النظام المروحية تجمعاً للنازحين جنوبي مدينة درعا بالبراميل المتفجرة. “وفق المصدر.

يشار إلى أن فصائل المعارضة المنضوية بغرفة عمليات البنيان المرصوص، كانت قد أعلنت في 12 من شهر شباط الماضي، عن بدء “معركة الموت ولا المذلة”، والتي تهدف لاستعادة السيطرة على كامل حي المنشية، حيث باتت تسيطرعلى مايقارب 85% من مساحة الحي الذي يعد أكبر أحياء مدينة درعا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.