حمزة فراتي – دير الزور

شن جهاز الحسبة التابع لتنظيم الدولة الإسلامية #داعش، صباح اليوم ، حملة اعتقالات طالت عدداً من الأشخاص في ريف #ديرالزور الشرقي، بتهم مختلفة، منها “تقصير الدقن وارتداء لباس مخالف للباس الشرعي الذي فرضه التنظيم”.

وقال زيد علي (من سكان الريف الشرقي)لموقع الحل السوري، إن “عناصر الحسبة التابعة للتنظيم قاموا صباح اليوم، بحملة اعتقالات واسعة في مدينة #الميادين والبلدات المحيطة بها في ريف دير الزور الشرقي بتهم مختلفة، منها تقصير الذقن والتواجد خارج المساجد أثناء الصلاة، كما قاموا باعتقال أربعة أشخاص بالقرب من المعبر المائي في قرية الطيانة بتهمة الإتجار بالسجائر أيضاً”.

المصدر أضاف أن “عناصر التنظيم قاموا بإعدام أسير من قوات النظام بالساحة العامة بمدينة الميادين، وسط تجمهر عدد كبير من الأهالي ضمنهم أطفال”.

من جهة أخرى، قتل عنصرين من التنظيم المتشدد، جراء استهداف سيارة كانا يستقلانها، بغارة من قبل طيران التحالف الدولي، وذلك في بالقرب من بلدة السكرية بمدينة البوكمال شرقي دير الزور .

الجدير بالذكر أن تنظيم داعش يسيطر على كامل ريف دير الزور، وأجزاء كبيرة من المدينة، ويفرض حصاراً على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام السوري، للعام الثالث على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.