قوات النظام تجبر عدداً من أبناء كناكر على الخدمة العسكرية رغم حصولهم على تأجيل

قوات النظام تجبر عدداً من أبناء كناكر على الخدمة العسكرية رغم حصولهم على تأجيل

سليمان مطر – ريف دمشق

اعتقلت قوات النظام عددا من الشبان من أبناء بلدة #كناكر في #ريف_دمشق، لسوقهم إلى الخدمة العسكرية، على الرغم من حصولهم على تأجيل مؤقت لمدة ستة أشهر ضمن اتفاق المصالحة الذي تم في البلدة قبل أشهر.

محمد سعيد( أحد الحاصلين على تأجيل خدمة )، تحدث لموقع الحل السوري عن الوضع الحالي لهم في ظل اتفاق #المصالحة الذي تم بين قوات النظام، وممثلين عن البلدة مطلع العام الحالي، حيث ذكر أن “حصولهم على التأجيل تأخر بشكل كبير عن الموعد الذي تم تحديده، مع بداية تنفيذ الاتفاق، ولم تتوقف المشاكل عند التأخير بل تعدت ذلك إلى حصول قسم صغير من المتخلفين عن الخدمة العسكرية مع قوات النظام على ورقة التأجيل، في الوقت الذي لم يحصل القسم الأكبر عليه، ولم يتم إعطائهم وعودا بذلك”.

وأضاف المصدر أن “قوات النظام اعتقلت ستة أشخاص لسوقهم إلى الخدمة العسكرية في صفوفها، على الرغم من حصولهم على تأجيل لمدة ستة أشهر، ضمن اتفاق المصالحة في البلدة، الأمر الذي يضع إشارات استفهام كبيرة حول التزام قوات النظام بهذا الاتفاق”، بحسب المصدر.

تجدر الإشارة إلى أن “اتفاق المصالحة في بلدة #كناكر جاء بعد توقيع اتفاقيات مماثلة بعدة بلدات في منطقة ريف دمشق الغربي، خرج خلالها عناصر المعارضة الرافضين لها باتجاه محافظة #إدلب، لتسيطر بعد ذلك قوات النظام على هذه المناطق، بحسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة