ستة قتلى بينهم عناصر من الدفاع المدني بانفجار عبوات ناسفة في ريف درعا

ستة قتلى بينهم عناصر من الدفاع المدني بانفجار عبوات ناسفة في ريف درعا

محمد عمر -درعا

قتل ستة أشخاص وأصيب عدد آخر منهم بجروح متفاوتة صباح اليوم، جراء انفجار عبوتين ناسفتين بريف #درعا الشرقي.

وقال الناشط الإعلامي المعارض محمد الحريري لموقع الحل، إن “عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق الواصل بين بلدتي بصر الحرير وناحتة، انفجرت لحظة مرور سيارة تابعة لفصائل المعارضة، ما أدى لمقتل شخص كان متواجد بالسيارة، وحين وصلت سيارة الدفاع المدني لاخلاء القتيل، انفجرت عبوة ناسفة ثانية بالقرب من عناصر الدفاع المدني، ما أسفر عن مقتل أربعة عناصر من المركز 12 في بلدة بصر الحرير، عرف منهم رئيس المركز، في حين أصيب عدد آخر بجروح متفاوتة، نقلوا على أثرها للمشافي الميدانية”.

ونعى #الدفاع_المدني السوري في محافظة درعا في بيان رسمي نشر على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك، عناصر المركز 12 في بلدة #بصر_الحرير، الذين قتلوا أثناء تأدية واجبهم الانساني في الاستنفار لمكان انفجار عبوة ناسفة على نفس الطريق. وفق البيان.

كما قتل القائد الميداني في #جيش_الإسلام المدعو رضوان العوض، بتفجير عبوة ناسفة استهدفت سيارته على الطريق الواصل بين مدينة درعا ومنطقة غرز، ما أدى لمقتله على الفور واحتراق السيارة.

وكانت عبوة مماثلة انفجرت أول أمس، على طريق الواصل بين بلدتي الغارية الشرقية والصورة، أدت لمقتل رئيس المجلس المحلي المعارض في بلدة بصر الحرير، بالإضافة لمقتل قادة ميدانيين بفرقة عامود حوران، حيث تبنى الاعلام الحربي التابع لقوات النظام تفجير العبوة.

يشار إلى إن مدن وبلدات المعارضة في محافظة درعا، شهدت في الآونة الأخيرة تزايداً ملحوظاً بانفجار #عبوات_ناسفة، حيث قتل 18 شخصاً خلال شهر نيسان الماضي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.