بغداد 10°C
دمشق 7°C
الإثنين 1 مارس 2021
اللجنة المدنية تدعو لوقف الاقتتال بين فصائل خلال عدة ساعات - الحل نت

اللجنة المدنية تدعو لوقف الاقتتال بين فصائل خلال عدة ساعات


ورد مارديني – ريف دمشق

أصدرت اللجنة المدنية في #الغوطة_الشرقية بريف دمشق، بياناً يطالب بوقف إطلاق النار بين الفصائل المعارضة، ابتداء من الساعة السادسة، من مساء اليوم الخميس.

وطالب البيان ‘‘ #جيش_الإسلام بالانسحاب من المناطق التي دخل إليها بقوة السلاح يوم الجمعة الفائت’’ ، كما طالب كلاً من “حركة أحرار الشام ولواء فجر الأمة، وألوية المجد الداعمين للجنة المدنية، بالانتشار على خطوط التماس’’.

وأوضح البيان أن ‘‘اللجنة المدنية تقوم بمتابعة التزام الفصائل بتنفيذ الخطة، والإشارة لمن يعطلها، وتحميله المسؤولية اتجاه أهالي الغوطة الشرقية’’.

وأكد البيان أن ‘‘جميع الفصائل المعارضة المشاركة بالاقتتال عليها إصدار بيانات تفيد بالتزامها بتنفيذ الخطة المذكورة خلال مدة أقصاها 4 ساعات من موعد وقف إطلاق النار’’.

وتضم اللجنة المدنية في الغوطة الشرقية “تسعة أشخاص، تم اختيارهم وتفويضهم من قبل شخصيات وهيئات ثورية للعمل على وقف الاقتتال الداخلي بين الفصائل المعارضة في الغوطة”.

يذكر أن الاقتتال الداخلي بدأ يوم الجمعة الفائت، بين جيش الإسلام من جهة وبين هيئة تحرير الشام وفيلق الرحمن من جهة أخرى، وسط خروج مظاهرات عارمة تنديداً بالاقتتال والتأكيد على إيقافه لحقن الدماء.


التعليقات