فتحي سليمان – إدلب

اعتقلت هيئة تحرير الشام، اليوم الخميس، الشاب سهيل الحمود والملقب بـ “سهيل أبو التاو صائد الدبابات”، من منزله في ريف #إدلب.

وقال الناشط الإعلامي سعيد المحمد في حديث لموقع إن “مجموعة من هيئة تحرير الشام داهمت منزل أبو التاو ظهر اليوم في بلدة أبديتا بمدينة جبل الزاوية جنوبي إدلب، لتعتقله وتقتاده إلى جهة مجهولة”.

وتشير الأنباء إلى أن سبب اعتقال #أبو_التاو يعود إلى “صور نشرها على حسابه في موقع إنستاغرام، منتقداً العبارات التي نشرتها تحرير الشام في طرقات إدلب، وهي عبارات تحرّم التدخين وتدعو إلى عدم قبول الهدنة مع نظام الأسد”.

سهيل أبو التاو أحد الشباب المعروفين في أوساط الناشطين كمقاتل في الجيش السوري الحر، وقد شارك في العديد من المواجهات ضد قوّات النظام، لا سيما في حلب وحماه بعد انشقاقه أوائل عام ٢٠١٣ ، وعرف بدقته في استخدام صواريخ التاو الأمريكية التي استهدف من خلالها عشرات الدبابات ضمن المواجهات التي خاضها.

ولاقى اعتقال سهيل أبو التاو، ردود فعل غاضبة في أوساط الناشطين، حيث قال الناشط الإعلامي محمد خير حك، عبر صفحته في فيس بوك “سهيل لم يستهزأ بالدين بل باللذين يستخدمون الدين للوصول إلى مصالحهم السياسية والنفوذية، يجب إطلاق سراحه فوراً”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.