بغداد 31°C
دمشق 23°C
الأربعاء 16 يونيو 2021
مصادر للحل: قياديون بهيئة تحرير الشام يصلون إلى درعا من الشمال.. و"تغييرات جذرية بصفوف الهيئة" - الحل نت

مصادر للحل: قياديون بهيئة تحرير الشام يصلون إلى درعا من الشمال.. و”تغييرات جذرية بصفوف الهيئة”


محمد عمر – درعا

كشفت مصادر خاصة لموقع الحل السوري أن عدداً من الأمراء والقادة العسكريين التابعين لـ #هيئة_تحرير_الشام وصلوا مؤخراً إلى محافظة #درعا قادمين من الشمال السوري.

وقال أبو محمد حسون (أحد المقربين من هيئة تحرير الشام)، لموقع الحل، إن “قرابة 25 شخصاً بين أمراء وقادة عسكريين ينتمون لهيئة تحرير الشام قد وصلوا قبل أيام لمحافظة درعا، قادمين من الشمال السوري، من بينهم #أبو_جابر_الشامي، الذي سيتولى إمارة الجنوب السوري، خلفاً لأبو أحمد أخلاق الأمير الحالي للهيئة في الجنوب السوري”.

وأضاف المصدر أن “تغيرات جذرية ستطرأ على الهيئة في الجنوب السوري خلال الأيام القادمة، من حيث إعادة ترتيب البيت الداخلي للهيئة كتعيين وعزل عدد من الأمراء والقادة العسكريين”.

ولفت المصدر إلى أن القادمين “سلكوا طرقاً أقل خطورة مما كانت عليه في السابق، وذلك بسبب انسحاب مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) من معظم المناطق والنقاط الذي كانوا يتواجدوا فيها في شمال شرق درعا”.

وكان عدد من قيادات الصف الأول لهيئة تحرير الشام (أبرزهم أبو ماريا القحطاني وسامي العريدي، وأبو جليبيب)، قد انتقلوا برفقة 200 مقاتل أيضاً في أواخر عام 2015 من درعا باتجاه محافظة إدلب، مروراً بحواجز النظام، ضمن صفقة أثارت الكثير من الجدل حولها.

يُشار إلى أن تعداد مقاتلي تحرير الشام في الجنوب السوري، قرابة ألف مقاتل ينتشرون في مناطق سيطرة المعارضة بمحافظتي درعا و #القنيطرة.


التعليقات