حمزة فراتي – موقع الحل

قتل شاب وطفل وأصيب آخرون بجروح، ليل أمس، بقصف للطيران النظام الحربي على منطقة دوار الحلبية عند المدخل الشمالي لمدينة #دير_الزور.

وقال عمران الحسن (من سكان الريف الشرقي لدير الزور)، لموقع الحل إن “الطيران الحربي التابع للنظام استهدف، ليل أمس، بأكثر من غارة، قرية حطلة وأطراف قرية الحسينية ومنطقة دوار الحلبية، ما أدى لمقتل شاب وطفل وإصابة آخرين بجروح، حيث تم نقل أغلب الإصابات إلى مشافي مدينة #الميادين، بسبب صعوبة إدخالهم إلى المدينة لأن المعبر المائي يتعرض لقصف مدفعي بشكل دائم”.

وأكد المصدر أن المكان المستهدف عند منطقة دوار الحلبية “ليس فيه أي مقر أو تجمع لعناصر تنظيم الدولة الإسلامية #داعش”، بحسب وصفه.

إلى ذلك، تعرضت قرية الجنينة بالريف الغربي للمدينة، لقصف مدفعي، من قبل قوات النظام المتمركزة بمعسكر الطلائع، ما أسفر عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين، إضافة لأضرار بالممتلكات.

وفي سياق مختلف، قام التنظيم بقطع رجل شاب ويده في مدينة الميادين، وذلك بتهمة “قطع الطريق وسرقة أموال المسلمين”، على حد قول عناصره.

الجدير بالذكر أن مناطق سيطرة التنظيم بدير الزور وريفها تتعرض بشكل مستمر لقصف مكثف من قبل طيران النظام وحليفه الروسي، بالإضافة لطيران #التحالف_الدولي، وغالبية الضحايا هم من المدنيين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.