بغداد 16°C
دمشق 6°C
الأربعاء 3 مارس 2021
المعارضة تهاجم مواقعا للنظام في القلمون الشرقي بهدف فك الحصار عن المنطقة - الحل نت

المعارضة تهاجم مواقعا للنظام في القلمون الشرقي بهدف فك الحصار عن المنطقة


ورد مارديني  – ريف دمشق

اندلعت اشتباكات بين فصائل المعارضة وقوات النظام، اليوم، بمنطقتي السبع بيار وظاظا في #البادية_السورية التابعة للقلمون الشرقي، بـ #ريف_دمشق، في محاولة من الأولى استعادة النقاط التي تقدمت فيها الأخيرة يوم الأحد الفائت.

وأفاد الناشط الإعلامي معاذ القلموني موقع الحل بأن ‘‘جيش أسود الشرقية ولواء شهداء القريتين، شنا هجوماً مباغتاً على نقاط قوات النظام في منطقتي السبع بيار وظاظا، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وما زالت الاشتباكات مستمرة لاسترجاع النقاط، والتقدم لفك الحصار عن #القلمون الشرقي’’. حسب قوله.

وأضاف القلموني أن ‘‘للمنطقتين أهمية استراتيجية، كونهما تجاوران مطار السين العسكري، وتؤمنان تقدماً نحو عمق المنطقة الشرقية من دمشق، إضافة لكونهما تقعان على الطريق الدولي، الواصل إلى معبر #التنف الحدودي مع العراق’’ حسب المصدر.

وكانت الفصائل المعارضة، أعلنت سيطرتها على منطقة العليانية في البادية السورية، عقب اشتباكات عنيفة مع تنظيم الدولة الإسلامية #داعش، في 20 من شهر نيسان الفائت.

يذكر أن فصائل المعارضة تمكنت ضمن ما أسمتها “معركة سرجنا الجياد لتطهير الحماد، من السيطرة على مساحات واسعة من البادية الشامية في القلمون الشرقي بريف دمشق”.


التعليقات