بغداد 6°C
دمشق 5°C
الأربعاء 24 فبراير 2021
شاحنات مواد غذائية تدخل الغوطة الشرقية.. وأسعار المواد الغذائية بانخفاض - الحل نت

شاحنات مواد غذائية تدخل الغوطة الشرقية.. وأسعار المواد الغذائية بانخفاض


ورد مارديني – ريف دمشق

دخلت خمس شاحنات، محملة بالمواد الغذائية، اليوم، إلى مدن وبلدات الغوطة الشرقية، في #ريف_دمشق، بعد عقد بين عدد من تجار الغوطة وبين النظام، لمدة شهر واحد.

وذكرت إدارة التجارة والاقتصاد في الغوطة الشرقية، على صفحتها في موقع تلغرام أن ‘‘الشاحنات التي دخلت اليوم، تحوي مواد غذائية، أهمها السكر والأرز والسمنة والزيت، بالإضافة إلى الطحين والمعكرونة والحمص’’.

واشارت إلى أن ‘‘قوات النظام منعت إدخال شاحنات محملة بـ #المحروقات والمواد الطبية إلى الغوطة، واكتفت بإدخال الشاحنات التي تحوي مواد غذائية ومنظفات’’.

فيما قال أبو عامر عبيد، من مدينة سقبا لموقع الحل السوري إن ‘‘دخول البضائع أدى إلى انخفاض ملحوظ في أسعار بعض المواد الغذائية، وليس جميعها، فالسكر انخفض سعره أكثر من 1000 ليرة سورية، حيث وصل سعره إلى 1300 ليرة، بعد أن كان سعره قبل أيام 3000 ليرة، والأرز انخفض سعره إلى 1200 ليرة، بعد أن كان سعره 2500 ليرة’’.

وأضاف المصدر أن ‘‘سعر ربطة الخبز مازال مرتفعاً، حيث يتراوح سعر الربطة التي تحوي 9 أرغفة، بين 700 و750 ليرة سورية، وهي لاتكاد تكفي العائلة يوماً واحداً أو يومين’’ حسب قوله.

من جانبها لفتت أم أنس حمزة، من مدينة #حمورية، لموقع الحل، أن ‘‘أطفال الغوطة الشرقية سئموا من ‘قمر الدين واشتاقوا للحلويات والسكاكر والبسكويت والفواكه، التي أصبحت من الرفاهيات باهظة الثمن، وأغلبها مفقود”، متمنية أن “تدخل هذه المواد إلى الغوطة ليشعر الأطفال بالفرح” حسب وصفها.

يذكر أن قوات النظام سمحت بإدخال البضائع إلى الغوطة الشرقية عن طريق معبر مخيم الوافدين، “مقابل مبلغ مالي قدره 535 ليرة سورية عن كل كيلو يتم إدخاله”.


التعليقات