لا مياه في تلبيسة.. والمحلي عاجز عن تأمين المحروقات

لا مياه في تلبيسة.. والمحلي عاجز عن تأمين المحروقات

هاني خليفة – حماة

يعاني سكان مدينة #تلبيسة الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي من انقطاع للمياه، نتيجة انقطاع  الدعم من محروقات وغيرها عن المحطات التي كانت تضخ المياه إلى جميع أحياء المدينة، الأمر الذي زاد من معاناة الأهالي إلى جانب #الحصار المفروض على مناطقهم من قبل قوات النظام والمليشيات المساندة لها منذ حوالي خمس سنوات.

وقال الناشط الإعلامي محمد طه من المدينة لموقع الحل، إن “المضخات لم تعمل منذ حوالي أسبوع، الأمر الذي أدى إلى أزمة كبيرة بتأمين المياه للسكان، خاصة وأن المدينة تضم أكثر من 16 ألف عائلة، يحتاجون إلى كميات كبيرة من المياه مع قدوم فصل #الصيف “.

من جانبه، أوضح المجلس المحلي في تلبيسة عبربيان صادر عنه  قبل يومين، أنه يقف عاجزا أمام تأمين الدعم  للمضخات مناشداً الجمعيات الخيرية والمنظمات من أجل تأمين الدعم وضخ المياه لأحياء تلبيسة والتي ومحذراً من #كارثة_إنسانية إن بقي الحال عما هو عليه.

ولفت البيان، الذي نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى أن “المدينة تحتاج لضخ مياه لمدة عشر ساعات يومياً على الأقل من أجل اكتفاء السكان وتعويض النقص فيها، خاصة مع قدوم فصل الصيف”.

يشار إلى أن سكان المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف حمص الشمالي يعانون من عدة أزمات خدمية بين الفينة والأخرى أهمها انقطاع #المحروقات و #الخبز و #المياه والتيار الكهربائي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.