بغداد 17°C
دمشق 11°C
السبت 6 مارس 2021
مظاهرات في الغوطة تطالب بوقف الاقتتال الداخلي وإخراج المعتقلين من سجون المعارضة - الحل نت

مظاهرات في الغوطة تطالب بوقف الاقتتال الداخلي وإخراج المعتقلين من سجون المعارضة


ورد مارديني – ريف دمشق

خرج عدد من الشبان في مدن وبلدات #الغوطة_الشرقية بريف دمشق، اليوم، في مظاهرات حاشدة “تنديداً بالاقتتال الداخلي بين فصائل المعارضة في الغوطة، ورفضاً للتقسيم والتغيير الديمغرافي، الذي يتبعه النظام مع المناطق المعارضة”.

وقال عضو رابطة الإعلاميين في الغوطة الشرقية، طارق خوام إن ‘‘ #مظاهرة حاشدة خرجت في مدينة #دوما، وشارك فيها عشرات المدنيين، من الشبان والشيوخ، للمطالبة بوقف الاقتتال والتوجه لقتال النظام، والإفراج عن المعتقلين لدى الفصائل المعارضة، كما أكدوا على وحدة الصف بين أهالي الغوطة الشرقية’’ حسب قوله.

وأضاف المصدر أن ‘‘مظاهرة أخرى خرجت في مدينة #حرستا بريف دمشق، وطالبت بوقف الاقتتال بين الفصائل، وأثنت على اندماج لواء فجر الأمة مع حركة أحرار الشام الإسلامية”.

كما “وشارك أكثر من مئتي شخص، في مظاهرة بمدينة #سقبا، حيث طالبوا بفتح الطرقات وإزالة السواتر الترابية التي يضعها كل من جيش الإسلام وفيلق الرحمن، بالإضافة إلى إخراج المعتقلين من سجون الفصائل المعارضة’’ حسب قوله.

المصدر اشار إلى أن ‘‘حوالي 100 طفل شاكوا بوقفة احتجاجية في مدينة دوما، ورفعوا لافتات للتضامن مع أطفال سوريا، ونددوا بمواقف المجتمع الدولي، كما طالبوا بوقف الاقتتال الداخلي في الغوطة الشرقية’’.

يذكر أن قصفاً مدفعياً للنظام، طال اليوم الجمعة، كل من بلدتي بيت نايم والمحمدية في الغوطة الشرقية بريف دمشق، واقتصرت الأضرار على المادية.


التعليقات