https://soundcloud.com/7al/12052017a/s-Wzo2v
حصاد السابعة الإخباري 11-05-2017

كثف التحالف الدولي غاراته الجوية بشكل كبير على مدينة الرقة والمناطق المحيطة بها، ما أدى إلى مقتل عدد من المدنيين، بالتزامن مع اقتراب المعركة المرتقبة. وقال ناشطون إن “أربعة عشر مدنياً على الأقل من النازحين سقطوا جراء غارات نفذها التحالف في ريف الرقة”.

وفي إدلب، هاجمت حركة أحرار الشام الإسلامية، مقر تجمع فاستقم كما أمرت، المنضم إليها منذ فترة، في قرية باسقا بريف إدلب، حيث اندلعت اشتباكات سقط فيها عشرة قتلى للطرفين. وذلك بعد اعتقال أحرار الشام قائد التجمع.

أما في دير الزور، شّن طيران التحالف الدولي، غارات جوية استهدفت حقولاً نفطية وحواجز تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية. وأسفرت غارات التحالف عن مقتل ثمانية عناصر للتنظيم، بالإضافة لتدمير عدة آليات له، وفق ما ورد.

دولياً، قال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، إن الحزب “فكك مواقعه العسكرية على الحدود اللبنانية السورية، حيث أصبحت هذه المنطقة مسؤولية الدولة ولا داعي لوجود الحزب فيها”. مضيفاً أن أي مواجهة قادمة “قد تكون داخل الأراضي الفلسطينية”، على حد قوله.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه خمسمئة وسبعاً وثلاثين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.