حصاد السابعة الإخباري.. الثلاثاء 16/05/2017

حصاد السابعة الإخباري.. الثلاثاء 16/05/2017


حصاد السابعة الإخباري 16-05-2017

استهدف طيران التحالف الدولي الأحياء السكنية في مدينة البوكمال، ما أسفر عن مقتل ستة وستين مدنياً، معظمهم من الأطفال والنساء، وبينهم عوائل كاملة، بالإضافة لإصابة أكثر من مئة وخمسة عشر شخصاً، تم نقل بعضهم إلى مشافي الميادين، لأن المشافي البوكمال لم تعد قادرة على استيعابهم.

وفي البادية السورية، انفجرت سيارتان مفخختان في مخيم الركبان، ما أسفر عن مقتل ستة أشخاص وإصابة آخرين بينهم نازحون، بالإضافة لاحتراق عدد من الخيم. وقالت مصادر إن الانفجار الأول وقع قرب مطعم في المخيم، بينما استهدف الثاني سوقاً… وتنظيم الدولة الإسلامية يتبنى.

ميدانياً، هاجمت قوّات سوريا الديمقراطية مواقع فصائل المعارضة في ريف حلب الشمالي حيث دارت مواجهات عنيفة بين الطرفين، سقط فيها ثلاثة عناصر للمعارضة، مقابل عشرة عناصر لقوات سوريا الديمقراطية، دون أن يتقدم أي من الطرفين على حساب الآخر.

أما في الرقة، تم تأسيس مجلس الطبقة المدني المؤقت، بعد اجتماع حضره ممثلون عن عشائر ومكونات المدينة، لإدارة المنطقة سياسياً وأمنياً وخدمياً. وقال بيان التأسيس إن المجلس”سيكون مؤقتاً إلى حين عودة كافة الأهالي إلى المدينة، ليُشكل حينها مجلس موسع دون إقصاء أي مكون”، بحسب تعبير البيان.

دولياً، كشف وزير الأمن الداخلي الأمريكي، جون كيلي، أن هناك عقوبات مغلظة تنتظر إيران، مشيراً إلى أن نهاية رئيس النظام السوري بشار الأسد “باتت وشيكة”، وفق تعبيره. ويأتي ذلك في وقت يستعد فيه ترامب اليوم للقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لمناقشة عدة قضايا، أهمها تسليح الأكراد والملف السوري وتسليم فتح الله غولن.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وسبع وثلاثين ليرة سورية.

شاركها على ...
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول ميديا