حمص: مقتل امرأة وإصابة آخرين بغارات للنظام على كفرلاها.. والأهالي يلتزمون الملاجئ

حمص: مقتل امرأة وإصابة آخرين بغارات للنظام على كفرلاها.. والأهالي يلتزمون الملاجئ

هاني خليفة – حماة

قتلت امرأة وأصيب خمسة آخرون بجروح متفاوتة، اليوم، جراء استهداف الطيران الحربي التابع لقوات النظام بأربعة صواريخ، مدينة #كفرلاها (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي).

وقال الناشط الإعلامي سليمان الأحمد لموقع الحل، إن فرق #الدفاع_المدني “أسعفت الجرحى إلى أقرب نقطة طبية في المنطقة، وبينهم حالة بتر، كما أزالت الركام الذي خلفه القصف من الطرقات، في حين التزم الأهالي #الملاجئ والمنازل خشية تكرار القصف”.

وأوضح الناشط أن “المنطقة التي تم قصفها لا تحتوي أية مقرات أو عناصر من #جبهة_فتح_الشام (النصرة سابقاً) أو من تنظيم الدولة الإسلامية #داعش، اللذين لم يشملهما اتفاق #تخفيف_التصعيد في سورية والذي ضمنته #روسيا و #تركيا و #إيران ودخل حيز التنفيذ في السادس من الشهر الجاري، معتبرا ذلك خرقا واضحا للاتفاق”.

وفي ريف #حماة الشمالي، استهدفت طائرة روسية بدون طيار، اليوم، بثلاث غارات بالقنابل العنقودية، أطراف بلدة #اللطامنة (الخاضعة لسيطرة المعارضة)، تبعها قصف مدفعي عنيف مصدره قوات النظام المتمركزة في محيط البلدة، اقتصرت أضرارها على المادية.

يشار إلى أن مناطق ريف #حماة الشمالي تعد “من أكثر المناطق التي تعرضت لخروقات لاتفاق تخفيف التصعيد مقارنة بباقي المناطق المشمولة بالاتفاق”، بحسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة