بغداد 14°C
دمشق 11°C
الثلاثاء 2 مارس 2021
ناشطون يطلقون حملة للإفراج عن تسعة مسعفين اعتقلهم فيلق الرحمن في الغوطة - الحل نت

ناشطون يطلقون حملة للإفراج عن تسعة مسعفين اعتقلهم فيلق الرحمن في الغوطة


ورد مارديني – ريف دمشق

أطلق ناشطون من #الغوطة_الشرقية في #ريف_دمشق، حملة بعنوان ‘‘أطلقوا المسعفين المحتجزين’’، للمطالبة بالإفراج عن عدد من المسعفين بعد اعتقالهم من قبل عناصر #فيلق_الرحمن.

وأفاد الناشط الإعلامي محمود معاذ موقع الحل بأن “جيش الإسلام اقتحم بسيارات الإسعاف مدينة #حمورية، يوم الاثنين الفائت، وفيلق الرحمن اعتقل تسعة مسعفين من منظومة شام الإسعافية بريف دمشق، لاشتباهه بهم بالتعامل مع جيش الإسلام”.

وفي سياق متصل، أصدر جيش الإسلام، يوم الاثنين الفائت، بياناً أكد فيه أنه “ملتزم بحماية المراكز الطبية والأطباء والمستشفيات وتحييدها عن أي صراع، واستعداده لتقديم كل التسهيلات والمساعدات لعمليات النقل الطبي”، بحسب قوله.

ونفى جيش الإسلام في بيانه “نفياً قاطعاً” ما قال إن “بعض الأطراف تشيعه، كادعاء استخدامه آليات تعود ملكيتها للمنظومات الطبية و #الدفاع_المدني”، على حد وصفه.

وكان عناصر من فيلق الرحمن قد اعتقلوا يوم السبت الفائت، ثلاثة من أشهر الأطباء في الغوطة الشرقية، بينهم مدير المكتب الطبي في الغوطة، وأطلقوا سراحهم بعد مطالبة العديد من المؤسسات الطبية والناشطين بالإفراج عنهم.

وأكد فيلق الرحمن في بيان له بعد اعتقال الأطباء، أن ما حصل “خطأ كبير” بحق المكتب الطبي و كوادره في الغوطة الشرقية وأمر “لا يقبل به”. و أن قيادة فيلق الرحمن “تابعت هذا الأمر بشكل مباشر، إصلاحاً لهذا الخطأ وآثاره ومحاسبة المسؤولين عنه”.

يذكر أن منظومة شام أمهلت فيلق الرحمن 12 ساعة للإفراج عن المسعفين، أو تقديم الدلائل والبراهين المسببة لاحتجازهم، وانتهت المهلة، ولم يصدر أي بيان من فيلق الرحمن يبين فيه سبب الاعتقال.


التعليقات