https://soundcloud.com/7al/17052017a/s-YcKgX
حصاد السابعة الإخباري 17-05-2017

استهدف تنظيم الدولة الإسلامية، بقذائف الهاون، أحياء سيطرة النظام في دير الزور، ما أسفر عن مقتل امرأة وجرح آخرين. فيما ردت قوات النظام على ذلك بقصف مناطق سيطرة التنظيم في المدينة، بالمدفعية الثقيلة والهاون، ما أدى لمقتل طفلة وإصابة عدد من المدنيين.

ميدانياً، بدأت قوات النظام بتركيز هجماتها على جبهتي جنوب دمشق، و قرى جبل الشيخ، وذلك بعد سيطرتها بشكل كامل على أحياء شرق العاصمة. ودارت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام و فصائل المعارضة في محيط بلدتي بيت جن ومغر المير في جبل الشيخ، حيث حاولت قوات النظام التقدم على محور الضهر الأسود، تزامناً مع غارات على مناطق المعارضة.

أما في الغوطة الشرقية، أطلق ناشطون حملة للمطالبة بالإفراج عن عدد من المسعفين، الذين اعتقلهم فيلق الرحمن. حيث قام الفيلق باعتقال تسعة مسعفين من منظومة شام الإسعافية، وذلك “للاشتباه بتعاملهم مع جيش الإسلام”، بحسب قول عناصر الفيلق.

دولياً، أعلنت القوات العراقية اقتراب حسم معركة الموصل، بعد سيطرتها على كامل الجانب الشرقي، وتسعين في المئة من الجانب الغربي. مضيفة أنها “قلصت المسافة التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية إلى اثني عشر كيلو متراً مربعاً فقط”.

دولياً أيضاً، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعد لقائه الرئيس التركي رجب طيب إردوغان بواشنطن، إن الولايات المتحدة “تدعم جهود تركيا في حربها ضد داعش وحزب العمال الكردستاني”. فيما قال أردوغان إنه “اتفق مع ترامب على اتخاذ خطوات مشتركة في سوريا”، لافتاً أن زيارته إلى أمريكا “ستشكل انعطافة تاريخية في العلاقات بين البلدين”، بحسب وصفه.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة واثنتين وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وتسع وثلاثين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.