مقتل امرأة بقذائف داعش في دير الزور.. واشتباكات بين التنظيم والنظام توقع قتلى للطرفين

مقتل امرأة بقذائف داعش في دير الزور.. واشتباكات بين التنظيم والنظام توقع قتلى للطرفين

حمزة فراتي – موقع الحل

قُتلت امرأة وأصيب آخرون بجروح، ليل أمس، نتيجة استهداف تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، بقذائف الهاون، أحياء سيطرة النظام في #دير_الزور.

وقال عمر محسن (من سكان حي الجورة) لموقع الحل إن التنظيم “استهدف، ليل أمس، بأكثر من عشر قذائف هاون، أحياء سيطرة النظام في دير الزور، حيث تركز القصف على شارع السجن في حي الجورة، ما أسفر عن مقتل امرأة وجرح آخرين إضافة لإضرار مادية، وتم إسعاف الجرحى إلى مشفى الأسد التي تفتقر لكافة المستلزمات والخدمات الطبية”، على حد تعبيره.

المصدر أضاف أن قوات النظام “ردت على ذلك بقصف مناطق سيطرة التنظيم في المدينة، بقذائف المدفعية الثقيلة والهاون، حيث تركز القصف على أحياء الحميدية والصناعة وحويجة صكر، ما أدى لمقتل طفلة وعدة إصابات في صفوف المدنيين إضافة لأضرار بالممتلكات”.

إلى ذلك، تزامن القصف مع اشتباكات عنيفة بين مقاتلي التنظيم وقوات النظام والقوات الموالية لها، التي حاولت التقدم في منطقة المقابر مدعومة بغطاء جوي مكثف، ما أدى لسقوط عدد من مقاتلي الطرفين.
وفي سياق مختلف، قام التنظيم بإعدام ثمانية أشخاص بمدينة البوكمال ذبحاً بالسكين، وذلك بتهمة “التواصل مع التحالف الدولي”، بحسب عناصر التنظيم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة