https://soundcloud.com/7al/18052017a/s-G5OIV
حصاد السابعة الإخباري 18-05-2017

قال تنظيم الدولة الإسلامية إنه سيطر على قريتي عقارب الصافية والمبعوجة، في ريف حماة الشرقي. في حين أعلنت مصادر إعلامية مقتل أكثر من خمسة وأربعين شخصاً، جراء هجوم التنظيم على قرية عقارب، شرق السلمية. مضيفة أن “عشرات القذائف سقطت في عقارب وسلمية مصدرها التنظيم، تزامناً مع اشتباكات في المنطقة”… والمشفى الوطني في السلمية يوجه نداء إلى الأهالي للتبرع بالدم.

وفي دير الزور، توفي طفلان في قرية الجفرة الواقعة تحت سيطرة النظام، نتيجة الجوع وقله العناية الطبية، الناجمين عن الحصار الذي يفرضه تنظيم الدولة للعام الثالث، بالإضافة لابتزاز سماسرة النظام.. فيما أفاد ناشطون بأن “هناك حالات أخرى مهددة بالموت بسبب نقص الغذاء والعناية الطبية في القرية”.

وفي ريف حمص، استهدف الطيران الروسي والنظامي، بعشرات الغارات بالصواريخ الفراغية، مدينة السخنة ومحيطها، الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية، ما أدى لدمار واسع في الممتلكات، في حين نزحت مئات العائلات إلى الجبال والوديان القريبة من المنطقة، بسبب القصف.

أما في دمشق، بدأت قوات النظام بالضغط على المعارضة في حي القدم، بهدف الوصول لصيغة اتفاق جديدة بين الطرفين، تقضي بتسليم سلاح المعارضة، وتسوية أوضاع المطلوبين، وإخراج من يرفض المصالحة من الحي إلى محافظة إدلب، وذلك رغم وجود اتفاق سابق بين الطرفين… والمجلس المحلي لحي القدم يؤكد “رفضه التام” للتهجير، بحسب تعبيره.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة واثنتين وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وتسع وثلاثين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.