هاجمت مجموعات من تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، صباح اليوم، بلدة #عقارب في الريف الشرقي لمدينة #سلمية بريف #حماة، في حين سُجل سقوط عشرات القذائف في مناطق متفرقة من #عقارب و #سلمية مصدرها مناطق سيطرة داعش شرق قرية الطيبة.

ونقلت مصادر من مدينة السلمية لموقع الحل السوري أن التنظيم “هاجم مجموعة منازل في أطرف بلدة عقارب، وقام بإعدام مدني واحد على الأقل ذبحاً بالسكين، فيما قام باختطاف عدد من المدنيين”. ودارت اشتباكات على أطراف القرية بين عناصر التنظيم من جهة وقوات النظام المسيطرة عليها وبعض مسلحي #الدفاع_الوطني المنتشرين في مناطق من السلمية من جهة أخرى.
ووجه المشفى الوطني في السلمية نداء إلى الأهالي للتوجه إليه من أجل التبرع بالدم، وفق المصدر، الذي أشار إلى وقوع عشرات الجرحى نتيجة سقوط القذائف وسط الأحياء السكنية في المدينة.

وأكد المصدر أن عناصر داعش “تراجعوا عن المناطق التي تقدموا فيها صباحاً في قرية عقارب، فيما يستمر حتى لحظة نشر الخبر سقوط القذائف في محيط السلمية وداخلها”.

يذكر أن مدينة السلمية الواقعة شرق محافظة حماة تخضع لسيطرة النظام السورية، وسبق أن تعرضت لاستهدافات بالصواريخ والقذائف من قبل التنظيم الذي يسيطر على مناطق ليست بعيدة عن المدينة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.