حمص: غارات عنيف على السخنة تسبب نزوح مئات العائلات إلى الجبال والوديان

حمص: غارات عنيف على السخنة تسبب نزوح مئات العائلات إلى الجبال والوديان

هاني خليفة – حماة

استهدف الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام، ليل أمس، بعشرات الغارات بالصواريخ الفراغية والموجهة، مدينة #السخنة والبلدات والقرى المحيطة بها (الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية #داعش في ريف #حمص الشرقي)، ما أدى إلى دمار واسع بالممتلكات ونزوح مئات العائلات منها.

وقال الناشط الإعلامي عبد الرحمن الحسن لموقع الحل، إن “القصف مستمر منذ حوالي أسبوع على #السخنة وما حولها، ما أجبر المدنيين على النزوح إلى الجبال والوديان القريبة في المنطقة”. مبينا أن الحملة العسكرية “تشنها قوات النظام على مناطق ريف #حمص الشرقي، من أجل السيطرة على #السخنة (أكبر معاقل تنظيم #داعش في المنطقة)”.

وأضاف الناشط أن “الحملة تتزامن مع اشتباكات عنيفة بين الطرفين شمال غرب وشمال شرق مدينة #تدمر، إذ يحاول كل من الطرفين السيطرة على مواقع الآخر، إلا أن كثافة القصف الجوي تجبر مقاتلي التنظيم في كثير من الأحيان الانسحاب من مواقعهم”.

وتعد مناطق ريف #حمص الشرقي من أغنى المناطق بحقول النفط وشركات الغاز التي يعتمد عليها النظام في #سورية، إذ يسعى جاهداً للسيطرة عليها تحت غطاء جوي روسي.

يشار إلى أن اتفاق #تخفيف_التصعيد في #سورية والذي ضمنته #تركيا و #روسيا و #إيران ودخل حيز التنفيذ في السادس من أيار الجاري، لا يشمل مناطق سيطرة تنظيم #داعش أو #جبهة_فتح_الشام (النصرة سابقاً)، إذ شددت #وزارة_الدفاع_الروسية حينها على مواصلة قتال هاتين المجموعتين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة