داعش يفجر مفخخة قرب مطار التيفور.. ويحاول استعادة مواقع في محيط تدمر

داعش يفجر مفخخة قرب مطار التيفور.. ويحاول استعادة مواقع في محيط تدمر

هاني خليفة – حماة

فجر تنظيم الدولة الإسلامية #داعش، اليوم، عربة مفخخة يقودها عنصر منه بتجمع لقوات النظام في منطقة#منوخ (شمال غرب #مطار_التيفور العسكري في ريف #حمص الشرقي)، في حين أعلنت وكالة أعماق التابعة للتنظيم عن مقتل 277 عنصرا وجرح آخرين من قوات النظام، إثر ذلك التفجير وذلك عبر بيان نشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي السياق، دارت اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم داعش في محيط سلسلة #جبال_الشومرية شمال غرب مدينة #تدمر (الخاضعة لسيطرة النظام في ريف #حمص الشرقي)، إذ يحاول مقاتلو التنظيم استعادة السيطرة عليها.

وقال الناشط الإعلامي سليمان الاحمد لموقع الحل، إن “المواجهات التي استمرت لأكثر من سبع ساعات، أسفرت عن قتل وجرح العشرات من الطرفين، كما تزامنت مع شن الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام عشرات الغارات على محيط مواقع الاشتباكات، مؤكدا أن التنظيم يدافع عن مناطق سيطرته بـ”شراسة”، على حد تعبيره”.

يشار إلى أن قوات النظام مدعومة بسلاح الجو الروسي تشن حملة عسكرية واسعة على مناطق سيطرة التنظيم في ريف حمص الشرقي منذ حوالي 20 يوما، من أجل السيطرة على جميع المواقع وطرد التنظيم منها، إذ لا يشمل اتفاق #تخفيف_التصعيد في سوريا والذي ضمنته روسيا وتركيا وإيران ودخل حيز التنفيذ في السادس من الشهر الجاري، مناطق سيطرة داعش والنصرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.