داعش يهاجم قريتين بريف حماة ويوقع أكثر من 150 شخصا بين قتيل وجريح

داعش يهاجم قريتين بريف حماة ويوقع أكثر من 150 شخصا بين قتيل وجريح

هاني خليفة – حماة

هاجم تنظيم الدولة الإسلامية #داعش، اليوم، قريتي #عقارب_الصافية و #المبعوجة (الخاضعتين لسيطرة قوات النظام في ريف مدينة #السلمية بريف #حماة الشرقي)، ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى الجرحى في صفوف الطرفين ومن المدنيين.

وقال الناشط الإعلامي لؤي العلي لموقع الحل، إن “مقاتلي التنظيم هاجموا القريتين وأعدموا أكثر من 40 شخصا من المدنيين معظمهم أطفال ونساء، إضافة إلى عناصر من #الدفاع_الوطني الذين يقاتلون إلى جانب  قوات النظام، فضلا عن جرح العشرات”، مبينا أن “الجرحى سقطوا جراء استهداف قوات النظام المتمركزة في قرية #الصبورة بعشرات قذائف المدفعية والصواريخ المناطق التي هاجمها التنظيم”.

من جانبها، ذكرت صفحات مقربة من النظام على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، نقلا عن مدير المشفى الوطني في السلمية، أن “46 قتيلا وأكثر من 100 جريح، سقطوا إثر هجوم التنظيم المتشدد على ريف مدينة السلمية في حصيلة ليست نهائية بعد”، بحسب الصفحات.

بالمقابل، أعلنت وكالة #أعماق الإعلامية التابعة للتنظيم أن “مقاتليه سيطروا على قريتي #عقارب_الصافية  والمبعوجة، بعد اشتباكات مع قوات النظام والمجموعات المساندة لها، كما استهدفوا بعشرات القذائف الصاروخية والمدفعية مدينة السلمية، من دون ورود أنباء عن حجم الخسائر”.

يشار إلى أن تنظيم داعش يسيطر على بلدة عقيربات وعدة قرى في محيطها منذ حوالي أربع سنوات، وتعد  المعقل الرئيسي له ومنطلق لعملياته العسكرية التي يشنها على ريف مدينة السلمية بين الحين والآخر، ما تؤدي إلى سقوط قتلى وجرحى ودمار واسع بالممتلكات، بحسب ناشطين من المنطقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.