مشاركة

جوان علي – القامشلي

اعتقلت قوات #الأسايش مساء أمس القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا، نشأت ظاظا، إثر مداهمة منزله في مدينة #تربسبيه (القحطانية – 30 كلم شرق #القامشلي)، وذلك بعد وصوله بيومين قادماً من خارج البلاد.

عبدالرحيم علي (من محلية #المجلس_الوطني_الكردي في تربسبيه) أكد لموقع الحل أن “دورية من أسايش مدينة تربسبيه (القحطانية)، داهمت مساء أمس منزل القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني نشأت ظاظا، وقامت باعتقاله بعد بث الرعب في نفوس عائلته وأقاربه، بشكل يوحي وكأنهم قاموا بالقبض على مجرم”، وفق تعبيره. مشيراً إلى أن “ظاظا كان قد وصل قبل يومين قادماً من #ألمانيا”.

علي أضاف: “حتى الآن لا معلومات عن مكان اعتقاله أو التهمة التي اعتقل لأجلها، سوى أن الجهة التي اعتقلته هي اسايش تربسبيه”. لافتاً إلى أن “الأسايش سبق وأن اعتقلت الأسبوع الماضي المراسل الصحفي برزان حسين في بلدة #كركي_لكي، في حين سبقه اعتقال عبد الحليم توفيق أحمد (العضو في الحزب الديمقراطي)، في شهر آذار دون معرفة مصيرهما حتى الآن”، بحسب وصفه.

يذكر أن ظاظا كان عضواً سابقاً في الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي، وكان قد اعتُقل لعدة أشهر، وأُطلق سراحه من قبل الأسايش في أواخر تشرين الأول من العام الماضي.


التعليقات

التعليقات

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/zQ0wv