مشاركة


حصاد السابعة الإخباري 19-05-2017

استهدف تنظيم الدولة الإسلامية بقذائف الهاون عرساً في حي هرابش، الخاضع لسيطرة النظام في دير الزور، ما أسفر عن مقتل أحد عشر مدنياً، أغلبهم من الأطفال، وجرح أكثر من ثلاثة وعشرين آخرين، معظمهم في حالة حرجة.. فيما منعت قوات النظام الجرحى المدنيين من الدخول إلى المشفى العسكري في المدينة.

وفي درعا، لقي خمسة أشخاص مصرعهم، غالبيتهم من الأطفال، جراء سقوط قذائف هاون مصدرها مناطق المعارضة، على حي الكاشف الخاضع لسيطرة النظام. فيما قُتل شاب في بلدة نعيمة، الخاضعة لسيطرة المعارضة، جراء قصف مدفعي من قبل قوات النظام.

وفي جنوب دمشق، اندلعت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة الإسلامية وهيئة تحرير الشام في مخيم اليرموك، على محور شارع حيفا، ما أدى لمقتل عنصر من تحرير الشام. في حين تستمر قوات النظام بالضغط على فصائل المعارضة في حي القدم لإنجاز مصالحة في الحي وترحيل رافضيها.

أما في القامشلي، اعتقلت قوات الأسايش القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني، نشأت ظاظا، إثر مداهمة منزله في مدينة تربسبيه، وذلك بعد يومين من وصوله من خارج البلاد، دون معرفة مكان اعتقاله حتى الآن.

دولياً، قال وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، إن الولايات المتحدة “ليس لديها نية لتوسيع عملياتها العسكرية في سوريا ولكنها ستدافع عن قواتها على الأرض”. ويأتي تصريح ماتيس بعد تنفيذ أمريكا ضربة جوية ثانية استهدفت قوات تابعة للنظام قرب معبر التنف جنوب سوريا.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة وثلاث وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وأربعين ليرة سورية.


التعليقات

التعليقات

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/Acbi5