مشاركة

هاني خليفة – حماة

وصلت الدفعة الحادية عشر من مهجري #حي_الوعر في مدينة #حمص، والمكونة من 160 عائلة، فجر اليوم، إلى قرية #الدار_الكبيرة (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي)، وذلك تنفيذاً للاتفاق الذي حصل بين لجنتي التفاوض عن الحي وعن النظام بحضور #وفد_روسي ضامن للمفاوضات.

وقال الناشط الإعلامي أنيس العمر لموقع الحل، إن “عشرة حافلات أقلت حوالي 500 شخص معظمهم أطفال ونساء من #حي_الوعر إلى #الدار_الكبيرة”. مبيناً أنهم من “أهالي ريف حمص لكنهم كانوا مقيمين ومحاصرين في #الوعر، إذ لجؤوا إلى أقاربهم في مناطق الريف”. لافتاً إلى أنه “كان من المقرر أن يصلوا مساء أمس، إلا أن قوات النظام أوقفت الحافلات عند تحويلة #مصياف#حمص أكثر من خمس ساعات”.

وكان حوالي عشرة آلاف شخص خرجوا من الحي خلال الأيام الماضية على سبع دفعات باتجاه مدينة #جرابلس (الخاضعة لفصائل #درع_الفرات المدعومة من #تركيا في ريف #حلب الشمالي)، كما خرجت ثلاث دفعات تضم حوالي 6000 شخص باتجاه مدينة #إدلب.

يذكر أن اتفاقاً تم توقيعه 14 الشهر الماضي بين لجنتي التفاوض عن #حي_الوعر وعن النظام بحضور #وفد_روسي ضامن للمفاوضات، يقضي بخروج من يرغب وتسليم الحي للنظام، كما حدث في أحياء #حمص القديمة سابقاً، ومناطق #ريف_دمشق.


التعليقات

التعليقات

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/nvGUv