بغداد 14°C
دمشق 10°C
الأربعاء 24 فبراير 2021
محلي عربين ينتخب أعضاء جدد بإشراف مجلس محافظة ريف دمشق - الحل نت

محلي عربين ينتخب أعضاء جدد بإشراف مجلس محافظة ريف دمشق


ورد مارديني  – ريف دمشق

انتخبت الهيئة العامة المشكلة حديثاً في مدينة #عربين بريف دمشق، أعضاء مجلس محلي جديد للمدينة، يوم الخميس الفائت.

وقال مدير المكتب الإعلامي للمجلس المحلي، أبو اليسر براء، إن ‘‘عدد الأعضاء الناجحين المطلوبين لعضوية المجلس هم 20 عضواً، وقد تم اختيار الـ 25 الأوائل بنتيجة التصويت، وبالنسبة لكرسي رئيس المجلس يتم اختياره من أعضاء المجلس العشرين المنتخبين، كما يتم اختيار سبعة أعضاء متفرغين للمكتب التنفيذي’’.

وأوضح المصدر، أن ‘‘مجلس محافظة #ريف_دمشق أشرف على عملية الانتخابات، وكان المهندس عبد الرحيم عصيدة عضو مجلس المحافظة رئيساً للجنة التحضيرية للإنتخابات’’، مشيراً إلى أن ‘‘الفصائل العسكرية لم تتدخل بالعملية الانتخابية رغم عدم وجود أي مانع لهذا، ولكن جرت العادة في مدينة عربين أن تجري الإنتخابات بعيداً عن أي تدخلات حزبية أو فصائلية’’.

وأردف أن ‘‘مدة ولاية المجلس عام ميلادي من تاريخ استلام مهامه، ويواجه الأعضاء الجدد معوقات كثيرة يبرز العجز المالي الشديد كأبرز المعوقات، وخاصة مع نزوح عدد كبير من أسر منطقة المرج والمنطقة الشرقية في الغوطة الشرقية، والذين يشكلون عبئاً إضافياً على المجلس تحمله في ظل حصار مطبق ونقص في كثير من المواد الأساسية’’.

كما لفت أن ‘‘ألمجلس شهد تحسنا في هذا العام بشكل كبير، خاصة مع صدور تعميم من وزارة الإدارة المحلية بلوائح تنفيذية تضبط عمل المجالس المحلية في #الغوطة_الشرقية’’.

يذكر أن أعضاء المجلس المحلي تم اختيارهم هذا العام عبر طريقة الهيئة الناخبة، بينما كان اختيارهم في العام الفائت عبر طريقة الانتخابات العامة المباشرة، وقد نفذ المجلس المحلي السابق عدد كبير من المشاريع منها مشروع المياه ومشروع المقبرة ومشروع دعم الكهرباء.


التعليقات