قوات النظام تغلق المعبر الوحيد لبلدات جنوب دمشق.. وانقطاع الخبز والخضار والفواكه

قوات النظام تغلق المعبر الوحيد لبلدات جنوب دمشق.. وانقطاع الخبز والخضار والفواكه

سليمان مطر – ريف دمشق

أغلقت قوات النظام المعبر الوحيد المؤدي إلى بلدات جنوب #دمشق التي تسيطر عليها المعارضة (#يلدا – #ببيلا – #بيت_سحم)، وذلك بعد قيام عناصر المعارضة بقنص أحد عناصر النظام، على الرغم من وجود اتفاق وقف إطلاق نار في المنطقة.

الناشط الإعلامي محمد أبو قاسم قال في حديث لموقع الحل إنّ “عناصر من المعارضة قاموا بقنص أحد عناصر قوات النظام على محور الأندلس، يوم الجمعة الفائت، ما دفع قوات النظام لاستدعاء اللجنة السياسية (التابعة للمعارضة)، وإغلاق المعبر الوحيد للبلدات الثلاث، بوجه البضائع والمواد الغذائية”.

وأضاف المصدر أنّ قوات النظام بعد ذلك “قامت برفع النسبة التي تتقاضاها على دخول البضائع إلى خمسة أضعاف، وتحديد دخول هذه المواد في يومين من الأسبوع فقط”. مؤكداً أنّ الأسواق “أُفرغت تماماً من الخضار والفاكهة، وانقطعت مادة الخبز بشكل نهائي مع إغلاق قوات النظام للطريق الوحيد الواصل للمنطقة”.

تجدر الإشارة إلى أنّ منطقة #جنوب_دمشق تم شملها باتفاق المدن الأربع (#كفريا – #الفوعة – #الزبداني – #مضايا) والذي تم توقيعه بين ممثلين إيرانيين عن قوات النظام وممثلين عن “جيش الفتح” سابقاً، حيث تم إعلان وقف إطلاق نار لمدة تسعة أشهر فيها، وهو ما تم الالتزام فيه قبل أكثر من شهر، بحسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.