بعد فشلها بالتقدم في المنشية: قوات النظام في درعا تستعين بقياديين في حزب الله اللبناني

بعد فشلها بالتقدم في المنشية: قوات النظام في درعا تستعين بقياديين في حزب الله اللبناني

محمد عمر -درعا

كشفت مصادر خاصة لموقع الحل، أن عدداً من القياديين في #حزب_الله اللبناني وصلوا، مساء الأمس، إلى مدينة #درعا للمشاركة في المعارك الدائرة هناك ضد فصائل المعارضة.

وقال الناشط الاعلامي محمد العبدالله، لموقع الحل، إن “عدداً من قياديي حزب الله اللبناني وصلوا، مساء الأمس، إلى منطقة البانوراما في مدينة درعا، ثم انتقلوا إلى بنايات سجنة، ليشرفوا على المعارك في حي #المنشية”.

وأوضح المصدر أن قوات النظام “استعانت بقيادات حزب الله، بعد الفشل الأخير يوم الأربعاء الماضي، حيث حاولت قوات النظام استعادة بعض المواقع داخل حي المنشية بمساندة الطائرات الحربية الروسية، إلا إن مقاتلي المعارضة تصدوا لتلك المحاولة و أجبروا قوات النظام على التراجع”.

وكان عدد من مقاتلي حزب الله قد قتلوا عند حاجز السيرتيل، داخل حي المنشية، قبل حوالي شهرين، الأمر الذي دفع مقاتلي الحزب للانسحاب من معارك المنشية.

يشار إلى أن فصائل المعارضة، المنضوية في غرفة عمليات #البنيان_المرصوص، كانت قد أعلنت في 12 من شهر شباط الماضي عن بدء معركة “الموت ولا المذلة”، التي تهدف لاستعادة السيطرة على كامل حي المنشية، حيث بات مقاتلو المعارضة يسيطرون على مايقارب 85% من مساحة الحي، الذي يعد أكبر أحياء مدينة درعا.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية