بغداد 34°C
دمشق 22°C
الأحد 20 يونيو 2021
ناشطون: تنظيم داعش يتحضر للخروج من جنوبي دمشق - الحل نت

ناشطون: تنظيم داعش يتحضر للخروج من جنوبي دمشق


سليمان مطر – ريف دمشق

أكدّ ناشطون من منطقة جنوبي #دمشق، اقتراب خروج تنظيم الدولة الإسلامية داعش من المنطقة، باتفاق مع قوات النظام، والوجهة ستكون مدينة #الرقة.

وذكر الناشط الإعلامي ضياء محمد في حديث لموقع الحل السوري أنّ “عدّة مؤشرات ظهرت للعلن حول خروج التنظيم من مناطق سيطرته في جنوب دمشق، حيث نشر الأخير إعلاناً للمدنيين الراغبين بالخروج باتجاه ما أسماه “أرض الخلافة” في مدينة الرقة، وتم توزيع قصاصات ورقية تفيد بعناوين نقاط تسجيل أسماء الراغبين بالخروج مع التنظيم”،

المصدر أضاف أنّ “قسماً من المدنيين سجلوا أسمائهم للخروج، فيما نزح القسم الآخر من مناطق سيطرة التنظيم إلى مناطق سيطرة المعارضة المسلحة، كما أنّ عدداً من زوجات عناصر التنظيم رفضن الخروج مع أزواجهن بسبب وجود ذويهم في المنطقة”.

وأضاف المصدر أنّ “عناصر التنظيم بدأوا ببيع ممتلكاتهم وأغراضهم التي لا يمكن حملها خلال عملية خروجهم من المنطقة، ومن المقرر البدء بإخراج الجرحى خلال الساعات القليلة القادمة، ثم يتم نقل العناصر وذويهم والراغبين بالخروج من المدنيين”.

وأكدّ المصدر أنّ هناك “شائعات حول تأجيل الخروج إلا أنه يرى أن الحديث عن تأجيل الخروج ما هو إلا لرفع أسعار ممتلكات عناصر التنظيم الذين كثفوا من عمليات البيع خلال الساعات الماضية”.

تجدر الإشارة إلى أنّ تنظيم داعش المتطرف يسيطر على أحياء ” #الحجر_الأسود، #العسالي،#مخيم_اليرموك”، حيث طرد فصائل المعارضة المسلحة منها بعد عمليات عسكرية متفرقة، كان آخرها في مخيم اليرموك والعسالي، بحسب ناشطين.


التعليقات