https://soundcloud.com/7al/22052017a/s-uUqiR
حصاد السابعة الإخباري 22-05-2017

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن تفجير استهدف مقراً لحركة أحرار الشام الإسلامية في ريف إدلب، أمس الأحد، وخلف عدداً من القتلى. وقالت أحرار الشام إن التفجير “استهدف لواء أسود الإسلام التابع لها، وأوقع أربعة عشر قتيلاً من عناصره”.

وفي سياق مشابه، استهدف تنظيم الدولة الإسلامية حاجزاً لقوات النظام في حي الطحطوح بدير الزور، بعربة مفخخة، ما أدى لمقتل ستة عناصر للنظام، بينهم ضابط برتبة عقيد.. فيما رد النظام بقصف مناطق التنظيم بالطيران والمدفعية موقعاً عدداً من الجرحى في صفوف المدنيين.

أما في الرقة، أفاد مصدر إعلامي بأن تنظيم الدولة “فجر جسر الرومانية في أطراف المدينة، لقطع الطريق أمام قوات سوريا الديمقراطية”. مضيفاً أن التنظيم “أجبر سكان عدد من الأحياء غرب الرقة على إخلائها بالقوة”.

دولياً، وصل زعماء خمس وخمسين دولة عربية وإسلامية مع أمريكا إلى اتفاق حمل اسم “إعلان الرياض”، ينص على “الالتزام بمكافحة الإرهاب ورفض ممارسات إيران في المنطقة”. وأعلن المشاركون “استعدادهم لتشكيل قوة احتياط، قوامها أربعة وثلاثون ألف جندي، لدعم العمليات ضد المنظمات الإرهابية في العراق وسوريا عند الحاجة”، وفق ما ورد.

دولياً أيضاً، أصبح الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، مجدداً، رئيساً لحزب العدالة والتنمية الحاكم، بعد التعديل الدستوري الذي يتيح لرئيس البلاد زعامة الحزب. حيث دُعي مندوبو الحزب إلى مؤتمر استثنائي، لانتخاب رئيس للحزب، وكان إردوغان هو المرشح الوحيد للمنصب.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وسبع وثلاثين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.