النظام يسيطر على مواقع لداعش قرب تدمر والقريتين الأخير انسحب من بعضها “دون قتال”

النظام يسيطر على مواقع لداعش قرب تدمر والقريتين الأخير انسحب من بعضها “دون قتال”

هاني خليفة – حماة

سيطرت قوات النظام، اليوم، على عدة مواقع تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية #داعش قرب مدينتي #تدمر و#القريتين (الخاضعتين لسيطرة النظام في ريف #حمص الشرقي)، بعد اشتباكات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي أحمد الخلف لموقع الحل، إن “قوات النظام سيطرت على موقعين للتنظيم قرب#قصر_الحير الغربي جنوب تدمر بعد مواجهات استمرت لأكثر من خمس ساعات، أسفرت عن مقتل وجرح  أكثر من عشرة عناصر من الطرفين، كما تزامنت مع غارات من الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام الذي مهّد قبل السيطرة على الموقعين”.

وأضاف الناشط أن “قوات النظام سيطرت أيضا على مناطق واسعة جنوبي وشرقي القريتين بريف حمص الشرقي، وذلك بعد انسحاب مقاتلي تنظيم داعش من معظم مواقعه في المنطقة والتي تشمل البادية ونقاط اتصالها بالقلمون الشرقي حتى الحدود الأردنية – السورية، بدون قتال”.

وكانت قوات النظام سيطرت، أمس، على مركز البحوث العلمية جنوب تدمر، بعد انسحاب تنظيم داعش منه باتجاه قصر الحلابات، الذي يبعد عن مركز البحوث ثمانية كيلو مترات.

يشار إلى أن قوات النظام تحت غطاء جوي روسي شنت منذ حوالي شهر حملة عسكرية واسعة في ريف حمص الشرقي، من أجل السيطرة على كامل مناطق التنظيم وطرده منها، إلا أن الحملة بدأت تتكثف بشكل واضح، بعد تطبيق اتفاق #تخفيف_التصعيد في سوريا، ما جعل النظام و #روسيا يقاتلان بشكل أساسي تنظيم داعش.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.