https://soundcloud.com/7al/23052017a/s-g7m6n
حصاد السابعة الإخباري 23-05-2017

انفجرت سيارتان مفخختان في وقت متقارب بمدينتي حمص ودمشق، ما أدى لسقوط عدد من القتلى والجرحى. وقالت مصادر إن مفخخة انفجرت في حي الزهراء (الخاضع لسيطرة النظام في مدينة حمص)، ما أدى لمقتل أربعة مدنيين وإصابة العشرات. فيما انفجرت مفخخة أخرى في بلدة السيدة زينب بدمشق، وأوقعت قتيلاً وجريحاً.

وفي دير الزور، لقي خمسة أشخاص مصرعهم بينهم أطفال، وجُرح آخرون، جراء قصف مدفعي لتنظيم الدولة الإسلامية، على أحياء سيطرة النظام. فيما قام النظام بقصف أحياء التنظيم بسلاح الطيران، مخلفاً ثمانية قتلى وأكثر من عشرين جريحاً في صفوف المدنيين.

وفي حلب، بدأت فصائل الجيش الحر المشاركة في درع الفرات حملة شمال حلب بهدف ما أسمته “تطهير ريف حلب الشمالي من هيئة تحرير الشام”، ما أدى لاندلاع مواجهات مع المجموعات التي رفضت تسليم نفسها. وجاء ذلك بعد هجوم لعناصر كتيبة نور الدين الزنكي، التابعة لتحرير الشام، على حاجز للجيش الحر قرب جرابلس، وقتلها عنصرين وأسر ثلاثة آخرين.

دولياً، وقع انفجار خلال حفلة موسيقية للمغنية الأمريكية أريانا جراندي، في مدينة مانشستر بانجلترا، ما أسفر عن مقتل أكثر من اثنين وعشرين شخصاً، وإصابة العشرات. وقالت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، إن “السلطات البريطانية تتعامل مع الحادث باعتباره هجوماً إرهابياً”… وتنظيم الدولة الإسلامية يعلن مسؤوليته عن التفجير.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة وسبع وثلاثين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وأربع وثلاثين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.