ديرالزور: التحالف يستهدف الميادين.. وداعش يعتقل ذوي جرحى القصف

ديرالزور: التحالف يستهدف الميادين.. وداعش يعتقل ذوي جرحى القصف

حمزة فراتي-  الحل السوري

قتلت امرأة وجرح مدنيون آخرون بينهم أطفال، صباح اليوم، بقصف لطيران التحالف الدولي على مدينة #الميادين بريف #ديرالزور الشرقي.

وأوضح محمد خالد (أحد سكان مدينة الميادين) في حديث لموقع الحل، أن “طيران التحالف استهدف بغارتين منازل المدنيين بمدخل مدينة الميادين ما أسفر عن مقتل امرأة وجرح أكثر من 15 آخرين ضمنهم أطفال إضافة لدمار بالممتلكات”.

المصدر أضاف، أن عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية #داعش، قاموا بحملة اعتقالات لعدد من ذوي جرحى القصف لاقترابهم من المكان المستهدف، كونهم حذروا كل المتواجدين من الأهالي بعدم الاقتراب لتجنب المسائله والاعتقال”، حد قوله.

وأكد المصدر، أن “المكان المستهدف لايحتوي على أي مقر أو تجمع لعناصر التنظيم وإنما تجمع منازل وأملاك للأهالي”، وفق تعبيره.

في سياق مختلف، ألقت طائرة اليوشن، صباح اليوم، مساعدات على مناطق سيطرة النظام بديرالزور ، لكن سقطت بعض منها في مناطق سيطرة التنظيم بالقرب من جسر السياسية ، سارعت دوريات تابعة للأخير لمكان وقوعها حيث قاموا بمعاينتها ثم نقلها إلى مقراتهم داخل المدينة”.

الجدير بالذكر أن تنظيم داعش المتشدد يسيطر على ريف دير الزور بشكل كامل، وأجزاء كبيرة من المدينة، ويفرض حصاراً على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام للعام الثالث على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.