خلال هجوم ارتدادي: المعارضة تتقدم في المنشية.. وتقتل “عشرات العناصر” للنظام بينهم ضباط

خلال هجوم ارتدادي: المعارضة تتقدم في المنشية.. وتقتل “عشرات العناصر” للنظام بينهم ضباط

محمد عمر – درعا

أعلنت فصائل المعارضة المنضوية في غرفة عمليات #البينان_المرصوص، أمس، أنها تصدت لمحاولات تقدم قوات النظام، وسيطرت على عدة كتل من الأبنية داخل حي #المنشية.

ونشر المكتب الإعلامي التابع لغرفة عمليات البنيان المرصوص بياناً قال فيه إن فصائل المعارضة “تواصل تصديها لمحاولة قوات النظام التقدم، حيث شنت أول أمس محاولة جديدة من محور الحديقة الإرشادية، إلا إن التصدي العنيف من قبل مقاتلي المعارضة وكثافة التغطية النارية بالأسلحة الثقيلة، على الجزء المتبقي تحت سيطرة قوات النظام من حي المنشية، أجبر عناصر النظام على الهروب من المنازل التي كانوا يتخذونها نقاطاً عسكرية، وتمكن بعدها مقاتلو المعارضة من السيطرة على 40 منزلاً كانت تتخذها قوات النظام كخط دفاع أول عن حي سجنة، المتاخم تماماً لحي المنشية”، بحسب البيان.

وأضاف البيان أن “العشرات من ضباط وجنود النظام قتلوا خلال الاشتباكات الأخيرة، عرف منهم العقيد أُبي سميع حمدان، والرائد زين محمد ديب، والملازم أول حيدر العلي، والرقيب محمد إسماعيل محمد”.

إلى ذلك، واصلت الطائرات الحربية والمروحية التابعة لقوات النظام قصف أحياء المعارضة بمدينة درعا، حيث شنت يوم أمس أكثر من 20 غارة جوية، في حين ألقت الطائرات المروحية 16 برميلاً متفجراً على أحياء #درعا_البلد، الأمر الذي أسفر عن سقوط جريحين من المدنيين، بالإضافة لدمار كبير حلّ بمنازل المدنيين.

يُشار إلى إن قوات النظام السوري تحاول استعادة السيطرة على بعض المواقع التي خسرتها في حي المنشية، تحت غطاء جوي ومدفعي، إلا أن مقاتلي المعارضة يتصدون لتلك المحاولات.

يُذكر أن فصائل المعارضة المنضوية بغرفة عمليات البنيان المرصوص، كانت قد أعلنت في 12 من شهر شباط الماضي عن بدء معركة “الموت ولا المذلة”، التي تهدف لاستعادة السيطرة على كامل حي المنشية، حيث بات مقاتلو المعارضة يسيطرون على ما يقارب 85% من مساحة الحي الذي يعد أكبر أحياء مدينة درعا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.