https://soundcloud.com/7al/25052017a/s-Pm6QX
حصاد السابعة الإخباري 25-05-2017

استهدف الطيران الحربي الروسي منازل المدنيين وسط مدينة الميادين بريف دير الزور، الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية، ما أدى لمقتل أربعة عشر شخصاً، ضمنهم نساء وأطفال.. وأدت الغارات أيضاً إلى إصابة عدد من المدنيين، إضافة لأضرار مادية كبيرة في الممتلكات.

وفي الرقة، أفاد مصدر إعلامي بأن تنظيم الدولة الإسلامية دفن عدداً من عناصره الذين سقطوا بسبب المعارك مع قوات سوريا الديمقراطية وقصف التحالف الدولي، في “مقبرة جماعية” بالمدينة، بحسب وصفه. مضيفاً أن التنظيم اعتقل مئات المدنيين أثناء محاولتهم الخروج من الرقة بسبب المواجهات العنيفة، واعتدى عليهم بالضرب.

ميدانياً أيضاً، أعلنت فصائل المعارضة أنها شنت هجوماً ارتدادياً على نقاط النظام في حي المنشية في درعا، إثر إحباط محاولة تقدم للأخير، وسيطرت على عدة كتل من الأبنية داخل حي المنشية. لافتةً إلى أن “العشرات من ضباط وجنود النظام قتلوا خلال الاشتباكات الأخيرة”، بحسب ما ورد.

أما في القامشلي أغلقت الأسايش آخر مقرات المجلس الوطني الكردي في مناطق الإدارة الذاتية، وذلك تزامناً مع اعتقال قياديين من أحزاب المجلس. فيما قرر قياديون في الوطني الكردي الاجتماع غداً متوعدين “بإقرار ردٍ مناسب على التصعيد الذي يمارسه حزب الاتحاد الديمقراطي”، بحسب تعبيرهم.

في الاقتصاد، قالت مصادر إن أسعار الخضار ولا سيما البطاطا والبندورة انخفضت حوالي خمسين في المئة في الأسواق السورية، فيما ارتفعت أسعار الألبان والأجبان بنسبة خمسة عشر في المئة. وذلك تزامناً مع ارتفاع الفروج بسبب الإقبال على شرائه بدل اللحوم الحمراء التي وصل سعر الكيلو منها إلى ستة آلاف ليرة سورية.

في الاقتصاد أيضاً، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة وثمان وثلاثين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وخمس وثلاثين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.