سوق إلى الخدمة العسكرية واعتقالات تطال المدنيين: كناكر في ظل المصالحة مع قوات النظام

سوق إلى الخدمة العسكرية واعتقالات تطال المدنيين: كناكر في ظل المصالحة مع قوات النظام

سليمان مطر – ريف دمشق

تستمر قوات النظام بخرق اتفاق المصالحة المبرم مع المعارضة في بلدة #كناكر في #ريف_دمشق الغربي، حيث لم يتم تنفيذ كافة الشروط المتفق عليها، وسجلت عدة اعتقالات بحق مدنيين من البلدة.

محمد عبد الكريم (أحد سكان بلدة كناكر) قال لموقع الحل السوري، إن “قوات النظام اعتقلت 11 شخصاً من البلدة منذ تنفيذ الاتفاق وحتى الآن، تم اقتياد ثمانية منهم للخدمة العسكرية، على الرغم من حصولهم على تأجيل لمدة ستة أشهر، ضمن الاتفاق الذي تم تنفيذه أواخر العام المنصرم في البلدة”.

وأضاف المصدر أنّ “قوات النظام لم تلتزم بما تم الاتفاق عليه مع المعارضة ولجنة المصالحة في البلدة، حيث تم تأجيل الخدمة العسكرية لقسم صغير من المتخلفين، ولم يتم تنفيذ التعهدات بالإفراج عن المزيد من المعتقلين، بعد الإفراج عن 32 معتقلاً فقط”، مؤكداً أنّ “المعارضة قامت بتسليم سلاحها وآلياتها، وتمت تسوية أوضاع المطلوبين أمنياً، وإخراج العشرات من رافضي التسوية باتجاه محافظة #إدلب”.

تجدر الإشارة إلى أنّ قوات النظام سمحت بدخول المساعدات الإنسانية لمرة واحدة إلى كناكر بعد منعها لأكثر من عامين ونصف، بسبب وجود المعارضة فيها، كما سمحت بإدخال مواد البناء التي كانت ممنوعة عنها منذ عام 2013، بحسب المصدر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة