مخاوف من استهداف النظام للمزارعين بريف حماة إثر قتل المعارضة 5 عناصر له

مخاوف من استهداف النظام للمزارعين بريف حماة إثر قتل المعارضة 5 عناصر له

هاني خليفة – حماة

استهدفت فصائل المعارضة، اليوم، بعشرات قذائف الهاون، تجمعات قوات النظام في حاجز المصاصنة جنوب بلدة #اللطامنة (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي)، كما دمرت الفصائل آلية، إثر استهدافها، ليل أمس، بصاروخ فاغوت ليلي على جبهة قرية #الجبين في الريف الشمالي.

وقال الناشط الإعلامي أحمد الخليل لموقع الحل، إن “استهداف المعارضة لحاجز المصاصنة أسفر عن مقتل خمسة عناصر وجرح آخرين من قوات النظام، إضافة إلى إعطاب مدفع عيار 23 ملم”. لافتاً إلى أن “سيارات الإسعاف شوهدت وهي مسرعة إلى مكان الاستهداف”.

وأبدى المصدر تخوّفه من أن ترد قوات النظام باستهداف مناطق سيطرة المعارضة بريف #حماة، خاصة وأن الأهالي يجنون محاصيلهم الزراعية. مبيناً أن قوات النظام “استهدفت، أمس، بأكثر من 20 قذيفة الأراضي المحيطة بـ #اللطامنة”. داعيا الفصائل إلى “عدم استهداف نقاط تمركز النظام في الوقت الحالي، حفاظا على سلامة المزارعين”، على حد تعبيره.

يشار إلى أن مناطق ريف #حماة الشمالي لم يطبق فيها اتفاق تخفيف التصعيد (الذي دخل حيز التنفيذ في السادس من الشهر الجاري)، بشكل كامل، إلا أن القصف انخفض كثيرا عليها، إذ اقتصر على عدة قذائف مدفعية يوميا، ما دفع الأهالي لجني محاصيلهم الزراعية، نظرا لتردي الأوضاع الاقتصادية لدى معظمهم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.