نصر الله: السعودية ستخسر أمام إيران.. وقمة الرياض هدفها جعل أمريكا تواجه “محور المقاومة”

نصر الله: السعودية ستخسر أمام إيران.. وقمة الرياض هدفها جعل أمريكا تواجه “محور المقاومة”

حذر أمين عام #حزب_الله اللبناني (حسن #نصر_الله)، #السعودية، من أنها “ستخسر أي حرب قد تخوضها ضد #إيران”، واتهم المملكة بأنها حاولت عبر قمة الرياض “إقناع الرئيس الأمريكي (دونالد #ترامب) بمواجهة محور المقاومة”، وفق تعبيره.

وقال نصر الله، إن “إيران تزداد قوةً ومناعةً وحضوراً ونفوذاً، وهذا ما يعترف به العالم، وأنا أنصح السعودية أن تدع موضوع الصراع والحقد والحرب جانباً.. حلكم الوحيد هو الحوار والتفاوض مع إيران.. وإيران دائماً كانت جاهزة”، بحسب قوله.

وتابع زعيم الحزب المدعوم إيرانياً، إن “هذا الطريق الذي تسلكونه لن يؤدي إلى أي نتيجة سوى إنفاق المزيد من المليارات، وسفك المزيد من الدماء، وأنتم الذين ستخسرون.. أنتم الذين ستفشلون”، وفق تعبيره.

وكانت السعودية قد اتفقت على شراء أسلحة من الولايات المتحدة بقيمة 110 مليار دولار، خلال زيارة أجراها الرئيس دونالد ترامب إلى الرياض، للقاء قادة دول عربية وإسلامية.

وكان ترامب قد أكد خلال لقاء الزعماء في المملكة، أن إيران “هي المسؤولة عن عدم الاستقرار في المنطقة، وتمويل وتسليح وتدريب الميليشيات التي تنشر الدمار والفوضى”، وفق قوله.

وذكر زعيم الحزب اللبناني أن الهدف من قمة الرياض، هو “محاولة السعودية إقناع أمريكا بكل الوسائل، لتدخل في مواجهة مباشرة مع إيران ومحور المقاومة”، على حد وصفه.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة