النظام يتقدم على حساب داعش شرقي حمص ويقترب من مناجم فوسفات خنيفيس

النظام يتقدم على حساب داعش شرقي حمص ويقترب من مناجم فوسفات خنيفيس

هاني خليفة – حماة

سيطرت قوات النظام، اليوم، على بلدتي خنيفيس والبصري في ريف #حمص الشرقي، بعد انسحاب تنظيم الدولة الإسلامية داعش منهما، كما سيطرت خلال اليومين الماضيين على قرية الباردة وعدة جبال استراتيجية في محيطها شرق مدينة القريتين الخاضعة لسيطرتها.

وأكد الناشط الإعلامي خالد الحسين لموقع الحل، أنه “بسيطرة النظام على تلك المناطق يكون قد اقترب بشكل كبير من مناجم خنيفيس للفوسفات والتي تعد من أكبر مناجم الفوسفات في سوريا”، لافتا إلى أن “مواجهات ريف القريتين تتزامن مع مواجهات بين قوات النظام وتنظيم #داعش جنوبي مدينة #تدمر (الخاضعة لسيطرة النظام في ريف حمص الشرقي)، في محاولة من النظام السيطرة على منطقة #الصوانة الاستراتيجية في المنطقة”.

وأوضح الناشط أن “كافة مواجهات ريف حمص الشرقي تتزامن مع عشرات الغارات التي يشنها الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام على مناطق سيطرة التنظيم في المنطقة، الأمر الذي يجبر عناصر الأخير على الانسحاب من مواقعهم، فضلا عن سقوط ضحايا في صفوف المدنيين ودمار واسع بالممتلكات”.

يشار إلى أن قوات النظام تشن منذ حوالي شهر حملة عسكرية واسعة تحت غطاء جوي روسي في ريف حمص الشرقي، من أجل السيطرة على كامل مناطق التنظيم وطرده منها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.