نافيةً التصريحات الروسية: قسد تؤكد عدم وجود اتفاق مع داعش للانسحاب من الرقة

نافيةً التصريحات الروسية: قسد تؤكد عدم وجود اتفاق مع داعش للانسحاب من الرقة

نفت #قوات_سوريا_الديمقراطية (#قسد) وجود أي اتفاق مع تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) حول انسحاب الأخير من مدينة #الرقة، بالتزامن مع اقتراب المقاتلين من أبرز معاقل التنظيم المتشدد.

وكانت وكالة انترفاكس الروسية قد نقلت مصدر في وزارة الدفاع بموسكو، أن “لدى روسيا معلومات تفيد بتوصل قوات سوريا الديمقراطية وداعش، إلى اتفاق يمنح بموجبه مقاتلو التنظيم ممراً آمنا للخروج من مدينة الرقة، باتجاه الجنوب، شريطة عدم توجههم إلى منطقة تدمر”.

وقال الناطق باسم قسد (#طلال_سلو)، بتصريح لشبكة “كردستان24″، إن “لا صحة لما أوردته وزارة الدفاع الروسية حول إبرام سوريا الديمقراطية اتفاقاً مع تنظيم داعش يقضي بخروج مسلحيه من الرقة بأمان”.

وأضاف سلو أن “هذا الكلام يدخل ضمن الحرب الإعلامية التي تمارس ضد قوات سوريا الديمقراطية، بغرض الإساءة إليها”، على حد تعبيره.

وأشار المتحدث إلى أن روسيا “طلبت أن نتشارك في الحملة العسكرية لتحرير مدينة الرقة، لكننا رفضنا، لأننا ضمن التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا”، بحسب المسؤول.

وتقود قسد حملة غضب الفرات ضد داعش في محافظة الرقة، بدعم من طائرات التحالف الدولي، ومساندة مباشرة من القوات الأمريكية البرية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.