داعش يجلد شباناً ويصلبهم بتهمة “الإفطار” في دير الزور.. ووفاة طفل بسبب الجوع في الأحياء المحاصرة

داعش يجلد شباناً ويصلبهم بتهمة “الإفطار” في دير الزور.. ووفاة طفل بسبب الجوع في الأحياء المحاصرة

حمزة فراتي- موقع الحل

أعدم تنظيم الدولة الإسلامية #داعش مساء أمس، شاباً في مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، وذلك بتهمة “تهريب أربعة سبايا خارج مناطق سيطرة التنظيم”.

وقال فيصل سيد (من سكان مدينة #البوكمال) لموقع الحل، إن االتنظيم “أعدم شاباً ، مساء أمس بمدينة البوكمال، بتهمة تهريب أربع سبايا من الإيزيديات وتسهيل خروجهن من مناطق سيطرة التنظيم، باتجاه #تركيا، وذلك بعد وشاية أحد أقارب الشاب عليه لأحد أمنيي التنظيم، الذين سارعوا لاقتحام منزل الشاب واعتقاله على الفور”.

وبين المصدر أن “السبايا الأربع كانوا لدى عناصر للتنظيم من أقارب الشاب نفسه، ما ساعده في عملية التواصل معهن وتهريبهم خارج مناطق التنظيم”، على حد قوله.

إلى ذلك، قامت دورية الحسبة التابعة للتنظيم، باعتقال سبعة شبان من مدينة الميادين حيث تم جلدهم وصلبهم على سور الحسبة بتهمة “الإفطار برمضان”.

وفي سياق مختلف، توفي طفل في حي هرابش (الواقع تحت سيطرة النظام بدير الزور)، بسبب قلة الغذاء والدواء، وهي الحالة الثالثة خلال هذا الشهر .

الجدير بالذكر أن تنظيم داعش يسيطر على ريف دير الزور بشكل كامل وأجزاء كبيرة من المدينة ويفرض حصاراً على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام للعام الثالث على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.